صمود وانتصار

بالدبابات والأسلحة الثقيلة.. تفاصيل المواجهات العنيفة التي اندلعت بين مرتزقة الإنتقالي وإحدى قبائل محافظة لحج (فيديو)

بالدبابات والأسلحة الثقيلة.. تفاصيل المواجهات العنيفة التي اندلعت بين مرتزقة الإنتقالي وإحدى قبائل محافظة لحج (فيديو)

الصمود../

سقط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الدبابات والأسلحة الثقيلة بين قوات من مرتزقة ما يسمى الحزام الأمني التابع للإنتقالي الموالي للإحتلال الإماراتي ومسلحين قبليين في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وأفادت المصادر محلية في محافظة لحج بأن الاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين مرتزقة الإنتقالي ومسلحين من قبيلة العزيبة في منطقة صبر استخدمت فيها أسلحة مختلفة بين المتوسطة والخفيفة واستمرت لساعات سقط خلالها قتلى وجرحى وأدت لتوقف حركة السير على خط صبر – عدن.

وأوضحت المصادر بأن طائرة استطلاعية كانت ترصد وتحلق فوق منزل الشيخ علي عبيد العزيبي في منطقة صبر بمديرية تبن، قبل أن يتمكن حراسته من إسقاطها ليهاجم بعد ذلك طقمان تابعان لقائد ما يسمى قوات الطوارئ التابعة للإنتقالي في لحج المرتزق أحمد اللحجي الأعور، المنزل وتندلع اشتباكات عنيفة.

وأضافت أن الاشتباكات أدت إلى مقتل ابن عم القيادي المرتزق الأعور وإصابة آخرين من مرتزقة الإنتقالي، ما دفع بالأعور إلى طلب التعزيزات لمهاجمة منزل الشيخ العزيبي بالسلاح الثقيل، حيث تم إرسال تعزيزات عسكرية من “اللواء الخامس صاعقة” في عدن مصحوبة بالدبابات وعربات”بي إم بي” لمواجهة قبيلة العزيبة بمنطقة صبر في لحج، لتتجدد الاشتباكات بصورة أقوى.

وأكدت المصادر سقوط 5 قتلى و4 جرحى على الأقل من الطرفين وآخرين مدنيين نقلوا إلى مستشفى إبن خلدون بمحافظة لحج.

وأشارت إلى أن الاشتباكات اندلعت على خلفية محاولة المرتزق الأعور نهب أراضٍ تابعة للشيخ العزيبي، ونقلت المصادر عن السكان المحليين قولهم إن الهجوم كان متوقع بسبب محاولات سابقة من اللحجي بنهب أراضي العزيبي المجاورة لمدينة عدن.

وذكرت المصادر أن الشيخ علي عبيد العزيبي كان قائد المقاومة الشعبية التي حاربت تنظيم القاعدة الإرهابي بمحافظة لحج في العقد الماضي وقد اضطر الشيخ لترك منزله والنزوح أثناء اشتداد المعارك مع القاعدة حينها،

وبحسب المصادر فإن المليشيات الإماراتية تنتقم اليوم للعناصر الإرهابية من قبيلة العزيبة بقيادة الشيخ علي عبيد العزيبي التي قاتلت وأوجعت عناصر القاعدة خلال العقد الماضي، من قبل المرتزق المدعو أحمد اللحجي الأعور المشكوك في انتمائه للتنظيم الإرهابي بولاية ما يسمى (لحج).