صمود وانتصار

الزكاة توزع مساعدات طارئة للمتضررين من السيول بمدينة دمت في الضالع

 

أفق نيوز | وزع فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الضالع، مساعدات غذائية وإيوائية للمتضررين من الأمطار والسيول في مدينة دمت تحت شعار “الزكاة في مصارفها”.

وخلال التوزيع أشاد القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري, بدور هيئة الزكاة في تبني المشاريع الإنسانية لمساعدة المتضررين وتخفيف معاناتهم .. مؤكداً الحرص على تقييم الأضرار وتقديم المساعدات لأصحاب المنازل المتضررة.

ووجه الشغدري فريق الوحدة التنفيذية بالمحافظة بعمل مصدات للمساكن المتضررة من مياه الأمطار والسيول بحي المواصلات في مديرية دمت ضمن مهام لجان الطوارئ، إلى جانب حصر الأضرار الناجمة عن الأمطار والسيول.

فيما أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة أحمد الضحياني إلى أن هذه المساعدات تأتي ضمن مشروع الاستجابة الطارئة التي تنفذها الهيئة في مختلف محافظات الجمهورية لمساعدة المتضررين جراء الأمطار والسيول.

وأكد أن لجنة الطوارئ المكلفة بمعاينة وتقييم الأضرار تواصل مهامها وأعمالها الميدانية لمساعدات الحالات المتضررة من الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة ، وتأتي تلك المساعدات استجابة للنداء الإنساني وتجسيد قيم التراحم والتكافل بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة.