صمود وانتصار

مديريات دمت والحشاء وقعطبة وجبن بالضالع تُحيي ذكرى يوم الولاية

الصمود|

نظم أبناء مديريات دمت والحشاء وقعطبة وجبن بمحافظه الضالع اليوم فعاليات خطابية وثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي – عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية التي أقيمت في مديرية دمت استعرض القائم بأعمال المحافظ عبد اللطيف الشغدري الأبعاد الحقيقية لمبدأ الولاية وأهمية الاقتداء بتوجيهات الرسول الأعظم الذي رسم طريق الحق والصواب.

واعتبر الاحتفال بيوم الولاية، محطة تعبوية مهمة للعودة إلى نهج الإمام علي والتمسك بولايته.. مشددا بأن على الأمة استحضار قيم ومبادئ الامام علي والسير على نهجه وتجسيد التوجيهات الإلهية لإصلاح واقعها.

ولفت الشغدري إلى أن دلالات إحياء هذه المناسبة تكمن في تولي من ولاهم الله وترسيخ قيم الولاء وفق المفاهيم القرآنية الصحيحة تتويجا لعظمة الرسالة التي جاء بها الرسول الأكرم عندما رفع يد أمير المؤمنين وقال “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

والقيت في الفعاليات بمديريات الحشاء وقعطبة وجبن كلمات أوضحت أن ولاية أمير المؤمنين علي – عليه السلام – هي امتداد لولاية الله ورسوله محمد – صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

تخللت الفعاليات التي حضرها وكلاء المحافظة ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية فقرات ثقافية متنوعة، وقصائد شعريه عبرت عن أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية.

عقب ذلك نظم أبناء مديريات دمت والحشاء وقعطبة وجبن وقفات احتجاجية تنديدا بإحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد.

واستنكرت الوقفات سماح الحكومة السويدية لذلك العمل الاجرامي .. معتبرة ذلك موقف عدائي صريح للإسلام والمسلمين.

ودعا المشاركون في الوقفات إلى مقاطعه المنتجات السويدية.. مطالبين الدول العربية والاسلامية إلى أتخاذ مواقف مشرفة لإدانة هذا العمل الاجرامي.