صمود وانتصار

تعز.. مسيرة في خدير وفعالية خطابية بشرعب الرونة بذكرى استشهاد الإمام زيد

الصمود|

شهدت مديرية خدير بمحافظة تعز، اليوم، مسيرة بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي المسيرة التي أقيمت بالملعب منطقة الكمب بالدمنة بحضور وكيل المحافظة محمد الحسيني القيت عدد من الكلمات تطرقت في مجملها إلى دوافع ثورة الإمام زيد عليه السلام في مواجهة الظلم والطغيان.

وعبّرت عن عظمة التضحيات، التي قدمها الإمام زيد بن علي وهو يقارع الظلم والطغيان ورسم منهجية وطريق للسير عليها لمواجهة الطغاة والظالمين في كل زمان ومكان.

وتطرقت الكلمات إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من مواقف وتضحية وشجاعة الإمام زيد في مواجهة طغاة عصره .

شارك في المسيرة مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة حامس الحباري و مدير مديرية خدير فارس الجرادي وأمين عام المجلس المحلي للمديرية منير الصلاحي ومدير مكتب المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة أسامة القطابري ومدير أمن المديرية العقيد عصام صبر وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات العسكرية والاجتماعية ومن التربويين والطلاب والمواطنين .

كما نظمت فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بالمجمع الحكومي بمديرية شرعب الرونة بحضور وكيل المحافظة محمد منير ومدير عام المديرية صادق الحميري وأمين عام المجلس المحلي للمديرية عبدالجبار نائف وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومن الشخصيات العسكرية والاجتماعية بالمديرية.

وألقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى أهمية التزود من قيم ومبادئ ثورة الإمام زيد عليه السلام- في مواجهة المستكبرين.. مشيرة إلى ضرورة الاقتداء بالإمام زيد قولاً وعملاً.

واعتبرت ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة تربوية تعبوية لتجسيد المسار الذي سار عليه حليف القرآن والتذكير برموز الأمة، ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام ومواجهة جبروت الكفر والظلم والطغيان.