صمود وانتصار

أمسية خطابية لمكاتب تنفيذية ومؤسسات بالحديدة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

الصمود|

نظم مكتب وزارة المالية وفروعه بالمديريات والوحدة التنفيذية للمشاريع ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية ومؤسسة الخدمات الزراعية وجمعيات منتجي الألبان ومكتبا التخطيط وجهاز الإحصاء وفرع هيئة الاستثمار بمحافظة الحديدة، أمسية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية، التي حضرها نائب وزير النفط ياسر الواحدي ، أكد ، نائب وزير النقل محمد الهاشمي، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف التي اعتاد اليمنيون احياءها عبر العصور.

وأوضح أن اليمنيين هم شعب الأنصار وقد أثبتوا حبهم لرسول الله صلى عليه وسلم منذ فجر الدعوة الإسلامية.

فيما لفت وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، أن هذه المناسبة من أعظم وأجل المناسبات فهي احتفاء بخاتم الأنبياء و المرسلين من أرسله الله عزوجل رحمة للعالمين.

وأكد حرص اليمنيين أن يظلوا هم الأقرب من رسول الله والأكثر تأثرا به، مشددا على ضرورة تفاني المكاتب الحكومية والمؤسسات الخدمية للقيام بمسئولياتها تجاه المواطنين وإنجاز معاملاتهم.

وحث الوكيل البشري، كافة المكاتب وفروع الهيئات والمؤسسات والوزارات بالحديدة، على التحشيد الفاعل والمشاركة الكبرى في الفعالية المركزية التي ستقام بساحة الشهيد الصماد في منصة العروض الأربعاء المقبل.

وفي الأمسية، التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، أكد مدير مكتب التخطيط والتنمية، عرفات عامر، أهمية الاحتفال والابتهاج بهذه المناسبة لتذكر وتدارس سيرة الرسول الكريم واستلهام الدروس والعبر منها والاقتداء بسلوك النبي عليه افضل الصلاة والتسليم.

ونوه بأن الاحتفال بهذه المناسبة رسالة للعدوان بان اليمنيين رغم الحصار والعدوان يحتفلون ويعظمون رسول الرحمة المهداة الذي شهد لليمن واليمنيين بالإيمان والحكمة.

فيما استعرض الشيخ درويش الوافي في كلمة العلماء، مزاعم علماء السوء عن بطلان الاحتفاء بمولده الشريف صلوات الله وسلامه عليه وآله مستشهدا بأدلة وبراهين على زيف ادعاءات بدعة الاحتفال بذكرى ميلاده.

ولفت إلى دلالات الاحتفاء بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم لما فيها من توقير وتعظيم وترسيخ حبه صلوات الله وسلامه عليه وآله في قلوب أبناء الشعب اليمني الذين يحظون بشرف حب رسول الله وأحياهم لمولده.

تخللت الأمسية، التي حضرها مديرو ومنتسبو المكاتب المنظمة للأمسية، فقرات شعرية وإنشادية ومسرحية جسدت عظمة المناسبة.