صمود وانتصار

الرئيس السوري يلتقي رئيس الحكومة الصينية

الصمود| بكين

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن سوريا اليوم أكثر تمسكاً بالتوجه شرقاً، معتبرا أنه  الضمانة السياسية والثقافية والاقتصادية بالنسبة لها.

ووفق وكالة “سانا” قال الرئيس الأسد وقال الرئيس الأسد خلال لقائه اليوم رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ في العاصمة الصينية بكين: لا شك أن الصين اليوم تلعب دوراً كبيراً على الساحة الدولية،

ورأى أنّ “العلاقة بين البلدين يمكن أن تنطلق بقوة أكثر من خلال المبادرات الثلاث التي طرحها الرئيس الصيني لتطوير التعاون في المجال الاقتصادي والثقافي، وخلق مشاريع استثمارية مشتركة ضمن مبادرة الحزام والطريق”.

واعتبر أن معظم دول العالم تتطلع لأن تتحول العملة الصينية “اليوان” إلى عملة دولية ولا سيما أن السلاح الغربي ضد دول العالم هو سلاح الدولار.

من جهته اعتبر رئيس الوزراء الصيني أن الحقائق أثبتت أن سورية والصين صديقان، وأن العالم اليوم بعيد كل البعد عن الأمن والاستقرار، وفي هذه المرحلة الحاسمة نحتاج إلى المزيد من التنسيق والتعاون بما يصون المصلحة المشتركة للصين وسوريا، مشدداً على الدعم المستمر لسورية بما يحقق التنمية المشتركة بين البلدين.

إلى ذلك التقى الرئيس بشار الأسد، اليوم الاثنين، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشاو لي جي، في العاصمة الصينية بكين.

ويقوم الرئيس السوري بزيارة رسمية للصين تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها بكبار المسؤولين الصينيين.