صمود وانتصار

تظاهرات في سدني وباريس ونيويورك تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة

الصمود|

تظاهر آلاف الأشخاص اليوم الأحد، في مدينة سدني الأسترالية ، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ23 على التوالي.

وطالب المشاركون في التظاهرة بالوقف الفوري للعدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وأوقع أكثر من 7800 شهيد وإصابة الآلاف، والانسحاب الكامل من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في المظاهرة، الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات مثل “فلسطين حرة”، و”أوقفوا المجازر في غزة”.

وفي باريس، تظاهر آلاف الأشخاص السبت تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ23 على التوالي ، رغم صدور قرار حظر أمني أيده القضاء الفرنسي.

وهتف المتظاهرون “غزة، غزة، باريس معك” و”إنها الإنسانية التي تُقتل، أطفال غزة، أطفال فلسطين” و”إسرائيل قاتلة (الرئيس إيمانويل) ماكرون متواطئ معها”.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن قوة كبيرة من الشرطة قامت بمنع موكب المتظاهرين من السير من ساحة شاتليه وسط العاصمة الفرنسية بعدما أيدت محكمة إدارية السبت الحظر الأمني المفروض على التظاهرة.

ومن بين المتظاهرين نواب توشحوا كوفيات وأعلام فلسطين، ومن بينهم النائب عن الخُضر أوريليان تاتشي والنائب عن حزب فرنسا الأبية اليساري الراديكالي جيروم لوغافر.

وفي مدينة نيويورك الأمريكية، خرجت مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في المدينة ومنددة بالعدوان الصهيوني المتواصل لليوم الـ23 على التوالي على قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المظاهرة، الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات منددة بالمجازر الصهيونية في غزة.