صمود وانتصار

المقاومة العراقية تستهدف عدة قواعد أمريكية في سوريا

الصمود| بغداد

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم السبت، عن استهداف القوات الأمريكية في قاعدتَي المالكية، وحقل كونيكو، شمال شرق سوريا، وأيضاً استهداف القوات الأمريكية في قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور.. بحسب الميادين.

وفي 11 ديسمبر الجاري، أفادت مصادر للميادين، بسماع دويّ عدة انفجارات داخل القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي جنوب الحسكة بسوريا.

ولاحقاً، بعد استهداف القاعدة، نقلت الميادين عن مصادر موثوقة، القول: إنّ “مجموعةً من القوات الأمريكية الحاضرة داخل قاعدة الشدادي (جنوب مدينة الحسكة في سوريا) بالشراكة مع قسد، عثرت خلال تمشيطها في محيط القاعدة على منصّة إطلاق صواريخ، وذلك بعد يومٍ واحد من إعلان المقاومة الإسلامية في العراق استهداف قاعدة الشدادي بصليةِ صواريخ وصلت إلى أهدافها”.

ورجحت المصادر أنّ الأصوات ناتجة عن “قيام طائرة مسيّرة تابعة لفصائل المقاومة الإسلامية العراقية باستهداف القاعدة بصواريخ عدّة”.

كذلك، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، في وقت سابق، تنفيذ 11 عملية ضد قواعد أمريكية في يوم واحد في العراق وسوريا، عبر استخدام عشرات الصواريخ والطائرات المسّيرة.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنّ وتيرة الهجمات ضد الجيش الأمريكي في العراق وسوريا ارتفعت في الأسابيع الأخيرة بنسبة 45 في المائة.