صمود وانتصار

بعد انسحاب عدد من الدول المشاركة فيه.. محمد علي الحوثي: هذا ما سيحدث للتحالف الأمريكي لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر

بعد انسحاب عدد من الدول المشاركة فيه.. محمد علي الحوثي: هذا ما سيحدث للتحالف الأمريكي لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر

الصمود|

أكدا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد الحوثي أن انسحاب بعض الدول من التحالف الأمريكي لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، يعد فشلاً له.

وقال محمد علي الحوثي في تدوينة على (إكس ) : “الإعلان عن انسحاب بعض الدول من الدول التي سبق ان أعلنت أمريكا أنهم ضمن تحالف حماية السفن الإسرائيلية يؤكد فشل التحالف المعلن “.

مضيفا: ” يؤكد ذلك أن الدول المعلنة بعدم المشاركة رأت أن أهمية مصلحة بلدانها أولى من هذا التحالف “.

وذكر أنها ” رسالة لمن يريد الاستمرار في المغامرة بالحفاظ على مصلحته بدلا من التضحية بها لأجل مصلحة الكيان المحتل “.

وتابع: ” أنها رسالة أيضا تجدد وتؤكد أن إعلان أمريكا لتحالف حماية السفن الإسرائيلية ليس في مصلحة الملاحة الدولية بل يهددها بعسكرة البحر الأحمر “.

معتبرا أن ” أي خطر يهدد قناة السويس يأتي من هذه الخطوة الامريكية التي أتت استجابة لربيبتها إسرائيل وتتحمل امريكا والدول المشاركة مسؤوليتها ومسؤولية ما يترتب عليها “.

محذرا من ” أن أي استهداف من قبل هذا التحالف بالاقدام على أي حماقة بعمليات ضد الشعب اليمني وجمهوريته سيجعل من سفن المعتدي وبوارجه وملاحته ومصالحه هدفاً للصواريخ والطيران والعمليات العسكرية اليمنية “.

مؤكدا أن ” أفضل حل لتجنب التصعيد وعلى حماية الملاحة الدولية وقناة السويس يكمن في خطوتين إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة ، وفك الحصار على غزة بإدخال الغذاء والدواء وغيره من المعابر “.