صمود وانتصار

وزارة التربية والتعليم تنظم فعالية احتفالية بعيد جمعة رجب

الصمود|

نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم فعالية احتفالية بعيد جمعة رجب الأصب تحت شعار ” الإيمان يمان ” .

وفي الاحتفالية أكد نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب باعتبارها أهم الأيام عند اليمنيين منذ بزوغ فجر الإسلام .. معتبرا احتفال اليمنيين بجمعة رجب تجسيدا للمكانة العظيمة التي تحتلها في نفوسهم يوم أن دخلوا الإسلام استجابة لرسالة النبي الكريم التي حملها إليهم مبعوثه الإمام علي عليه السلام.

وأشار إلى دور اليمانيين الذين مثلو الحاضنة الأولى للإسلام في مناصرة الرسول الأعظم و سعيهم إلى نشر دين الله في مشارق الأرض ومغاربها و هو ما جسد دورهم اليوم في نصرة الشعب الفلسطيني تجاه آلة الحرب الصهيونية ووحشية جرائمه التي يندى لها جبين الانسانية في ظل صمت دولي وعربي مشين .

وتطرق نائب وزير التربية إلى مفهوم الهوية الإيمانية ودلالاتها في تعزيز التماسك الاجتماعي وثبات الجبهة الداخلية في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها اليمن والعالم جراء العدوان الصهيوأمريكي على غزة والموقف الشجاع والتاريخي الذي اتخذته القيادة الثورية بمنع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الأراضي الفلسطينية من عبور البحر الأحمر وما ترتب على ذلك من تهديدات وإنذارات وأخيرا شن عدوان على اليمن واليمنيين من قبل قوى الاستكبار العالمي .

بدوره أشار وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات صادق الرشا إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة وتعزيز الهوية الإيمانية التي تتمثل بالتمسك بالقيم والمبادئ الإسلامية والأخلاق والتقاليد الاصيلة وغرسها في نفوس الأجيال وتربيتهم عليها ومواجهة الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة التي هي أشد فتكا من الحرب العسكرية التي فشل فيها العدوان.

ودعا أبناء الشعب اليمني للتمسك بالهوية الإيمانية والتأكيد على الاعتزاز بهويتهم وتجسيدها في تعزيز الصمود المجتمعي وتماسك الصف الداخلي لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته .

تخلل الفعالية التي حضرها وكلاء الوزارة وموظفيها وصلات إنشادية وشعرية عبرت عن المناسبة.