صمود وانتصار

مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: إدراج “إسرائيل” على قائمة العار الأممية خطوة في الاتجاه الصحيح

الصمود| نيويورك

رحب مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور، بقرار الأمم المتحدة، إدراج كيان الاحتلال الصهيوني على قائمة العار الأممية لمنتهكي حقوق الأطفال.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن منصور قوله، “إن وضع الأمم المتحدة، “إسرائيل” على قائمة منتهكي حقوق الأطفال أو ما يسمى “بقائمة العار”، لن يعيد لنا الآلاف من أطفالنا الذين قتلوا على يد “إسرائيل” على مدار عقود طويلة، ولن ترجع الحياة العادية لمن تسببت لهم بالإعاقة، لكنها خطوة في الاتجاه الصحيح نحو إنهاء ثقافة ازدواجية المعايير والإفلات من العقاب المزمنة التي تمتعت بها إسرائيل، والتي تركت أطفالنا يعانون من عواقبها”.

ولفت منصور الى أن “إسرائيل” أفلتت من العقاب والمحاسبة على جرائمها ضد الأطفال الفلسطينيين لعقود طويلة، ما جعلها تتمادى في استهداف أطفال فلسطين وإلحاق الضرر بهم، في انتهاك صارخ لكل المعايير الإنسانية والأخلاقية والقانونية.

وأوضح أن حياة الأطفال الفلسطينيين لا تقل قيمة عن حياة أطفال العالم، ولم يعد يمكن للمجتمع الدولي تقديم الاستثناءات لإسرائيل، فجرائمها ضد الشعب الفلسطيني ازدادت وحشية بشكل يندى له جبين الإنسانية جمعاء، و”سنستمر في جهودنا القانونية والسياسية حتى يتم تحقيق العدالة وتتوقف جرائم الاحتلال ضد جيل فلسطيني تلو الآخر”.