صمود وانتصار

محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى الهجرة النبوية

الصمود|

نظمّت محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وتدشيناً للعام الهجري الجديد 1446ﮪ بعنوان “كلمة الله هي العليا”.

وفي الفعالية استعرض وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، محطات من سيرة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، وهجرته من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بعد أن تآمرت عليه قوى الكفر والشرك.

وتطرق إلى أبرز الفوائد التي تحققت للإسلام والمسلمين بعد الهجرة النبوية، مشيراً إلى أهمية الاقتداء بتعاليم الإسلام والتمسك بنهج النبي وسيرته العطرة.

وأكد الخولاني أن يمن الأنصار أحفاد الأوس والخزرج من ناصروا الرسول صلوات الله عليه وآله عند هجرته من مكة إلى المدينة، هم اليوم من يناصرون الشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة ضد أحفاد القردة والخنازير، في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

فيما اعتبر مسؤول التعبئة بالمحافظة فايز الحنمي، الهجرة النبوية محطة فاصلة ومشرقة في التاريخ الإسلامي وانطلاقة لتثبيت دعائم الدين ونشره في اصقاع الأرض بعد أكثر من 13 عاماً من معاناة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه في مكة المكرمة من كفار قريش.

ولفت إلى مواقف الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه خلال الهجرة، والتحديات التي رافقت دعوته قبل وأثناء وبعد الهجرة.

من جانبه استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، جانباً من واقع الأمة قبل وبعد الهجرة وموقف الأنصار المشرف في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وتناول ما تعرض له النبي من ظلم من قوى الكفر والشرك والأساليب التي استخدمتها قريش لمحاربته.

وبارك عمار، عمليات القوات اليمنية المسلحة في مرحلتها الرابعة إسناداً لغزة ومقاومتها الباسلة، وقرارات وخيارات القيادة الثورية في تنفيذ المرحلتين الخامسة والسادسة.

وحث على التعمق في أحداث هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر وتزكية الإيمان والعقيدة والصبر والجهاد في إعلاء راية الإسلام وتصحيح مسار وواقع الأمة بالعودة للقرآن ومنهج خاتم الأنبياء عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم.