صمود وانتصار

إسماعيل هنية يحذر من عودة المفاوضات إلى المربع الأول جراء التصعيد العسكري الصهيوني في قطاع غزة

الصمود| الدوحة

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، إسماعيل هنية من أن العمليات العسكرية الصهيونية في غزة قد تعيد المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار إلى نقطة الصفر.

وقالت الحركة على تلغرام إن هنية أجرى اتصالا مع الوسطاء حمّل فيه رئيس وزراء حكومة الكيان الصهيوني بنيامين “نتنياهو وجيشه المسؤولية الكاملة” عن انهيار محتمل للمفاوضات، بعد توغل دبابات صهيونية في وسط مدينة غزة وتوجيه أوامر للسكان الفلسطينيين بترك مناطقهم.

ونقلت الحركة عن هنية قوله إن الهجوم من شأنه “أن يعيد العملية التفاوضية إلى نقطة الصفر ويتحمل نتنياهو وجيشه المسؤولية الكاملة عن انهيار هذا المسار”.

ونقلت فرانس برس، عن شهود عيان أن أحياء مدينة غزة تعرضت للقصف خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم. وأضافوا أن القصف دمر عددا من البنايات متعددة الطوابق.

وقال الدفاع المدني في غزة إن عشرات الفلسطينيين استشهدوا لكن فرق الطوارئ لم تتمكن حتى الآن من الوصول إليهم بسبب استمرار الهجمات.

وقال شهود العيان إن الدبابات تقدمت من ثلاثة اتجاهات على الأقل أمس الاثنين ووصلت إلى وسط المدينة مدعومة بنيران كثيفة من الجو والبر.

وأضافوا أن هذا الهجوم أجبر آلافا على ترك منازلهم بحثا عن ملاذ آمن وهو ما بات مستحيلا بالنسبة لكثيرين واضطر بعضهم لافتراش الأرض والنوم في الطرق.

وأشار شهود العيان الى أن دبابة دفعت الناس للاتجاه غربا إلى طريق بالقرب من ساحل البحر المتوسط.

ويأتي العدوان الصهيوني الجديد في الوقت الذي تكثف فيه مصر وقطر والولايات المتحدة جهود التوسط في اتفاق لوقف إطلاق النار بين حماس و الكيان الصهيوني.