صمود وانتصار

صنعاء تدشن صرف مساعدات دراسية لهذه الفئة بأكثر من 246 مليون (تفاصيل)

صنعاء تدشن صرف مساعدات دراسية لهذه الفئة بأكثر من 246 مليون (تفاصيل)

الصمود|

دشن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بصنعاء اليوم، صرف الدفعة الأولى من المساعدات الدراسية بمبلغ 246 مليونا و651 ألف ريال لعدد ألفين و449 طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة للعام الدراسي 2023-2024م.

وأكد المدير التنفيذي للصندوق، الدكتور علي مغلي، أن المساعدات تشمل الطلاب ذوي الإعاقة في مختلف المراحل الدراسية، عبر هيئة البريد وفروعها في المحافظات الحُرة، بما في ذلك كافة مديريات محافظة تعز.

وأوضح أن المبلغ شمل صرف المساعدات المتبقية للطلاب ضمن الدفعة الخامسة للعام الدراسي 2022-2023م بمبلغ 13 مليونا و813 ألف ريال، والدفعة الأولى للعام الدراسي 2023-2024 بمبلغ 163 مليونا و387 ألف ريال لكافة الطلاب ممن بياناتهم ووثائقهم مكتملة وسليمة.

وذكر الدكتور مغلي أن عملية الصرف شملت مستحقات الجامعات بمبلغ 21 مليونا و710 آلاف ريال.

وبيَّن أن إدارة الصندوق تحرص على إرسال المساعدات المالية بأسماء الطلاب وفقا لقاعدة البيانات الخاصة بهم، التي يتم تحديثها سنويا؛ لضمان وصول المساعدات الدراسية إليهم شخصيا بعيدا عن التكرار والازدواجية، أو التلاعب بمستحقاتهم.

وأشار إلى أن تحويل المساعدات الدراسية للطلاب ذوي الإعاقة التزام قانوني وأخلاقي من إدارة الصندوق؛ بما يمكنهم من مواصلة تعليمهم.

ولفت المدير التنفيذي للصندوق إلى أن تحويل المساعدات المالية للطلاب ذوي الإعاقة في المناطق الواقعة خارج سلطة المجلس السياسي الأعلى يتم بالعملة الأجنبية وذلك لضمان استلام مستحقاتهم كاملة دون أن تتأثر جراء انهيار سعر العملة غير القانونية هناك.

يُشار الى أن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يقوم حاليًا بتقييم المستوى التعليمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بهدف العمل على رفع هذا المستوى وتطويره.