صمود وانتصار

اجتماع بصنعاء يناقش أنشطة شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج

ناقش اجتماع بشركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج، برئاسة وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير، اليوم، أنشطة الشركة والصعوبات التي تواجه عملها والسبل الكفيلة بمعالجتها خلال المرحلة المقبلة.

وفي الاجتماع الذي حضره نائب وزير النفط والمعادن محمد النجار، استعرض مدير الشركة الدكتور إدريس الشامي بعض الإجراءات التي نفذتها الشركة، والتدخلات الممكنة.. لافتا إلى أهمية تنفيذ أعمال الصيانة الدورية لأي معدات خاصة بقطاع النفط والمعادن ومنها الخزان العائم صافر والذي تم تفريغه من النفط الخام إلى سفينة “اليمن” البديلة.

وذكر أنه في حال لم يتم عمل الصيانة اللازمة للسفينة صافر فإنها ستكون معرضة للغرق.. وقال “بالنسبة للسفينة (اليمن) يوجد طاقم أجنبي تابع للأمم المتحدة وطاقم يمني تم تدريبيه وهو قادر على إدارة العملية في السفينة وسيتم استلامها بشكل رسمي وهي أكبر سفينة حاليا وستكون ملكا للجمهورية اليمنية”.

وقد أكد وزير النفط والمعادن أهمية تعزيز جهود الشركة وأنشطتها، والاهتمام بتأهيل الطواقم اليمنية لاستلام السفينة وإدارتها واستمرار تنفيذ أعمال الصيانة الدورية لها.

وثمن جهود الكوادر العاملة في الشركة واستمرارهم في أداء مهامهم رغم الظروف التي يمر بها البلد نتيجة استمرار العدوان والحصار.. مؤكدا الحرص على تقديم التسهيلات الممكنة لمساندة كوادر الشركة في تنفيذ المهام المنوطة بهم.

وأشار الوزير الأمير إلى أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد بما يساعد على تجاوز الصعوبات.