صمود وانتصار

إصابة شاب في بيت لحم واعتقال 19 فلسطينياً في مدن الضفة المحتلة

الصمود | فلسطين المحتلة | 1 / 8 / 2016 م

أصيب شاب فلسطيني اليوم الإثنين برصاص قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، و شنت حملة اعتقالات في مدن الضفة طالت 19 شاباً فلسطينيا .
وذكرت وكالة “فلسطين الآن” أن قوة صهيونية خاصة “مستعربين” اقتحمت أحد أحياء مخيم الدهيشة بسيارة مدنية صباح اليوم لتنفيذ عملية اعتقال.
وأضافت الوكالة أن شبان فلسطينيين حاصروا السيارة واندلعت مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال النار، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في الساق، قبل أن تتمكن القوة من اعتقال شابين بمساندة وتعزيزات من قوات احتلال كبيرة اقتحمت المخيم.
واقتحمت قوة احتلالية خاصة صباح اليوم شارع التعاون في نابلس واختطفت ضابطا في جهاز الأمن الوقائي بالمدينة.
وفي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين اثنين من بلدة برطعة المعزولة خلف جدار الضم والتوسع العنصري، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.
وفي سياق متصل شنت قوات الاحتلال فجر اليوم، حملة دهم وتفتيش واعتقال طالت 14 مواطنا على الأقل من منطقة دورا جنوب الخليل، كما تم اعتقال مواطن آخر من بلدة صوريف.
ونقلت وكالة “معا” الفلسطينية عن مصادر أمنية ومحلية متطابقة قولها: إن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة مناطق الكوم وخرسا وسنجر في دورا واعتقلت 13 مواطنا فيها.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال عبثت بمحتويات المنازل ودمرتها وروعت الأطفال والنساء خلال عمليات الاعتقال، وقامت بنقل المعتقلين إلى جهة مجهولة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطن من منزله في بلدة صوريف بعد اقتحامه والعبث بمحتوياته.