صمود وانتصار

جهاز محو الأمية ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف

الصمود|

أحيا جهاز محو الأمية وتعليم الكبار اليوم بصنعاء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أكدت كلمة قيادة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي التي ألقاها محمد غلاب أهمية إحياء ذكرى ميلاد خير البرية من أخرج الله به الناس من ظلمات الجاهلية إلى نور الهداية ومن أضاء به مشارق الأرض ومغاربها.

وأشار إلى أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار التحضير للفعالية المركزية التي سيحييها شعبنا اليمني العظيم حمدا وشكرا لله وفرحا و ابتهاجا بذكرى ميلاد خير من وطئ الثرى .

وتطرق إلى دلالات ومعاني قوله صلى الله عليه وآله وسلم «بُعِثْتُ بَيْنَ جاهِلِيَّتَيْنِ، لأُخْراهُما شَرٌّ مِن أُولاهُمَا» ، لافتا إلى أهمية المناسبة كمحطة لمراجعة النفس وتصحيح المسار والتآسي بالرسول الأعظم والسير على نهجه والتزام أوامره واجتناب نواهيه.

وأهاب بالجميع الاقتداء برسول الله في جميع الأقوال والأفعال مستنيرين بنور الله لضمان إحياء الأمة وبعثها من جديد مهما كانت المعوقات من حروب ناعمة أو قاسية في ظل قيادة ربانية مجاهدة وشعب عظيم ، منوها بجهود كل من أسهم في إنجاح هذه المناسبة الغالية على قلب كل مسلم.

فيما أكد رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار، أحمد الكبسي، أهمية إحياء ذكرى ميلاده الشريف و تنشئة أجيال المستقبل على حب رسول الله صلى الله وسلم عليه وعلى آله.

وأشار إلى عظمة ومكانة الرسول الكريم منذ خلق الله آدم عليه السلام وإفراده بالصلاة عليه وتفضيله على سائر الخلق ، مبينا فضل الصلاة على النبي و آله، مستدلا بعدد من الآيات القرآنية التي تعظمه وتوقره صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وتطرق إلى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وحرصهم على احياء ذكرى ميلاده الشريف تجسيدا لهويتهم الإيمانية وحبهم وتعلقهم برسول الله و آله وأعلام الهدى من بعده.

تخلل الاحتفالية التي حضرها عدد من قيادة وزارة التربية فقرات فنية وإنشادية عبرت عن عظم المناسبة.