صمود وانتصار

حركة حماس تعلن استشهاد قائدها في لبنان “فتح شريف” بقصف صهيوني

الصمود|

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، صباح اليوم الاثنين، استشهاد قائدها في لبنان وعضو قيادة الحركة في الخارج الشهيد القائد فتح شريف أبو الأمين، وزوجته وابنه وابنته بقصف صهيوني  استهدف منزلهم في مخيم “البص” بالجنوب اللبناني.

وقالت الحركة في بيان: إن الشهيد “فتح شريف” ارتقى “شهيداً على طريق القدس، وفي ظلال ملحمة طوفان الأقصى مع زوجته المربية الشهيدة اُمية إبراهيم عبد الحميد وابنه الشهيد أمين فتح شريف، وابنته الشهيدة وفاء فتح شريف”.

وأضافت الحركة: “لقد مضى الأخ القائد أبو الأمين شهيداً في معركة طوفان الأقصى المباركة على طريق قادة حركتنا وشعبنا الشهداء، بعد مسيرة حافلة بالعمل خدمة لشعبنا الفلسطيني ونضاله المشروع وقضيته العادلة”.

واستذكرت “حماس” في بيانها خصال الشهيد، مشيرة إلى أنه كان “شعلة دائبة من النشاط والحيوية، شجاعاً مقداماً، وراحلة من رواحل العمل الوطني والدعوي والتربوي والجهادي”.

وأكملت: “لقد تميّزت في عملك في سلك التعليم، حيث كنت معلّما ناجحا، ومديراً متميّزا، فكانت مدرستك التي تديرها، متقدّمة دائما في ركاب المدارس المتميّزة، التي خرّجت أجيالا من الفلسطينيين اللاجئين في لبنان”.

وجددت الحركة تأكيدها المضي على درب الشهداء ومواصلة مسيرتهم حتى دحر الاحتلال وتحرير القدس.

وكانت قوات العدو قد اغتالت فجر اليوم 3 من قادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في منطقة الكولا وسط العاصمة بيروت.