صمود وانتصار

الرئيس الإيراني: إذا كرر الصهاينة اعتداءاتهم فسيتلقون رداً ساحقاً

الصمود| طهران

 أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أنه إذا أخطأ الصهاينة وكرروا اعتداءاتهم على إيران فسيتلقون رداً ساحقاً.

وقال بزشكيان خلال اجتماع الحكومة الإيرانية اليوم: “نحن لا نساوم بشأن كرامة الشعب الإيراني”، مؤكداً أن عملية القوات المسلحة الإيرانية (الوعد الصادق2) أثبتت مرة أخرى أن “القبة الحديدية الصهيونية المزعومة أكثر هشاشة من الزجاج”.

بدوره أكد رئیس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، استعداد القوات المسلحة الإيرانية “لكلّ الاحتمالات المجنونة المتوقّعة” من قبل “إسرائيل”، في حال قرّرت الردّ على الهجوم الصاروخي الإيراني، أمس الثلاثاء، على قواعد عسكرية في “تل أبيب” ومناطق أخرى في فلسطين المحتلة.

وخلال جلسة علنية للمجلس، صباح اليوم الأربعاء، حذر قاليباف حكومة و”جيش” الاحتلال بالقول إن: “قواتنا المسلحة قامت بوضع خطة مفاجئة للأعداء، وردّنا التالي سيكون على مستوى مختلف تماماً”،  مضيفاً أنه “في حال حاول الكيان الصهيوني الاعتداء على إيران، فإنه نحو الزوال والانهيار بسرعة أكبر“.

واعتبر قاليباف أن عملية أمس “أرعبت الظالمين وجعلتهم يرتجفون من الخوف وأثبتت ألا قوة لهم إلا بالغارات الجوية والعمليات الإرهابية”، ناصحاً الولايات المتحدة أن “تشدّد طوق كلبها المسعور (إسرائيل) حتى لا يؤذي نفسه ويسبّب المتاعب لصاحبه“.

من جانبها أكدت المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية فاطمة مهاجراني في تصريح أن عملية (الوعد الصادق2) نفذت دفاعاً عن الشعب الإيراني ومصالحه ووفقاً للقوانين الدولية.

وقالت مهاجراني: “كانت هذه العملية ناجحة رغم أن وسائل إعلام العدو روجت لأكاذيب عن فشلها وهو ما تعودنا عليه من قبلهم”، موضحة أن “مواقف بلادها كانت دائماً باتجاه السلام والاستقرار، ولكن إذا تجاوز أحد خطوطها الحمراء فإنها سترد عليه بقوة”.