صمود وانتصار

العبادي يؤكد إكمال المرحلتين الأولى والثانية من تحرير الموصل من “داعش”

الصمود | بغداد | 10 / 8 / 2016 م

أكد رئيس الوزراءِ العراقي حيدر العبادي إكمالَ المرحلتين الأولى والثانية من تحرير الموصل، مشيرًا الى أنه تمَّ المضيّ نحو المرحلةِ الثالثة، فيما بيّنَ أنَّ تنظيم داعشَ سينتهي في العراقِ وسوريا.
وقال العبادي في كلمته خلال المؤتمر الدولي الثاني للعمليات النفسية والإعلامية لمواجهة “داعش”، وأوردته “السومرية نيوز”: إن “داعش يريد أن يقضي على الفكر الآخر وأيديولوجيتهم خطرة جدا”، مبينا أن “منظمة داعش امتلكت من الامكانيات ما يمكنها على السيطرة على مساحات واسعة”.
ونوَّه بأن “داعشَ فانية وليست باقية”، مشددًا على أن تحرير الموصل قريب، ونهاية التنظيمِ عسكرياً بات قريبا، مشيرًا إلى أنَّ البعضَ يحاول تأخير القوات الامنية عن معركة الموصلِ وأنه يجب الحذر منهم.
ووصف العبادي فتوى السيد السيستاني الذي دعا المواطنين للتطوع بـ”الهبَّة الوطنية الشجاعة” دفعت المواطنون إلى “التطوع جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة للدفاع عن وطنهم”، مشيرًا إلى “انه أصبح لدى العراقيين حصانة من رعب داعش”.
إلى ذلك أشار العبادي إلى أن “الحرب في العراق ليست حربًا عراقية وإنما حربًا عالمية: وأن العالم لا يساعد العراق من أجل العراق، وإنّما من أجل مساعدة نفسه، فبعض الدول تدعمنا ليس فقط لعيون العراق وإنما لمصلحتها”.