صمود وانتصار

المقاومة الفلسطينية توقع قوات العدو الصهيوني في كمائن وتدمر آليات بمحاور قطاع غزة

الصمود| غزة

واصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، تصديها لقوات العدو الصهيوني وتدمير آلياته في محاور التوغل ضمن معركة “طوفان الأقصى”؛ دفاعًا عن الشعب الفلسطيني وردًا على المجازر الصهيونية وجريمة الإبادة الجماعية المستمرة في القطاع منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت فصائل المقاومة في بلاغات عسكرية متتابعة، اليوم الثلاثاء، بأنها نفذت عمليات استهداف وقصف لمواقع عسكرية إسرائيلية، ودمّرت آليات ودبابات تابعة لقوات العدو.

وقالت “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة “حماس”، إن مقاتليها فجروا عبوة “برميلية” في قوة صهيونية خاصة، وتمكنوا من إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح شرق منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

بدورها، أعلنت “سرايا القدس” الذراع العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” قصفها ققذائف الهاون “النظامي – عيار 60” جنود وآليات العدو الصهيوني المتمركزين عند الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا.

وفي بلاغٍ آخر، أكدت سرايا القدس استهدافها بقذيفة (RPG) دبابة صهيونية من نوع ميركافاه متوغلة بالقرب من مسجد أم المؤمنين عائشة في حي “القصاصيب” وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

من جانبها، أفادت “قوات الشهيد عمر قاسم” الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بتفجير عبوة ناسفة في دبابة ميركافا صهيونية، وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح أثناء توغلها بحي السلام في رفح.

وما تزال المقاومة الفلسطينية تشتبك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خاصة على محاور مدينة جباليا، ومخيمها، بما في ذلك قصف تحركاته من شمال نتساريم، لقطع طريق الإمداد على قواته في الشمال.

وبوتيرة يومية، تعلن فصائل المقاومة الفلسطينية عن قتل وإصابة جنود صهاينة وتدمير آليات عسكرية في أنحاء مختلفة من محاور القتال بقطاع غزة، وتطلق من حين إلى آخر صواريخ على مستوطنات ومدن العدو، وتبث مقاطع مصورة توثق بعض عملياتها.