صمود وانتصار

إعلام العدو: جيش الاحتلال يعطل نظام تحديد المواقع حول وزارة الحرب في “تل أبيب”

 

كشف موقع “والا” الصهيوني، أن جيش الاحتلال بدأ في تعطيل إشارات نظام تحديد المواقع العالمي “جي بي إس” (GPS) في منطقة الكرياه في “تل أبيب”، حيث تقع وزارة الحرب، تحسبا لرد إيراني على هجوم صهيوني محتمل.

وقال الموقع: إن “إسرائيل تستعد بالفعل لاحتمال مهاجمتها مرة أخرى بعد هجومها المرتقب على إيران”.. مُشيراً إلى أن قادة جيش الاحتلال أجروا عدة مناقشات حول الاستعداد للرد الإيراني.

وأضاف الموقع: إن الاستعداد يتضمن مستوى عالياً من الجاهزية لنظام الدفاع الجوي، ونظام التحكم في الجيش الصهيوني، ووزارة الحرب، وقيادة الجبهة الداخلية (تابعة للجيش)، والوزارات الحكومية وفي مقدمتها وزارة الحرب، والمرافق الحساسة.

ونقل الموقع عن مصدر أمني صهيوني قوله: إن الأمريكيين سيساعدون في تعزيز نظام الدفاع الجوي الصهيوني.. مبينا أن وزارة الحرب والجيش الصهيوني يعملان على تحديث أنظمة الرصد والإنذار بتقنيات متقدمة في مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

بدوره، قال متحدث باسم جيش العدو للموقع: “خلال القتال، يتم تفعيل نظام التشويش على نظام تحديد المواقع “جي إس بي” بشكل استباقي لتلبية احتياجات مختلفة”.

والأحد، كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية أن الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران تجاه “إسرائيل” مطلع الشهر الجاري خلف أضرارا كبيرة تقدر بنحو 53 مليون دولار.

ويأتي هذا بعد هجوم عنيف شنه حزب الله الأحد، حيث قالت إذاعة جيش العدو: إن هجوم المسيرات الأخير هو الأعنف الذي ينفذه حزب الله منذ بدء الحرب، وأدى إلى مصرع أربعة جنود صهاينة بينما أصيب نحو 67 بعضهم إصابتهم خطرة.