صمود وانتصار

تصريح هام لرئيس المجلس السياسي الأعلى/صالح الصماط حول تشكيل الحكومة “نص التصريح”

الصمود | خاص | 6 / 9 / 2016 م

 
أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ صالح الصماد اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2016م خلال استقباله قيادات ومشائخ وأعيان محافظة مأرب في القصر الجمهوري بصنعاء أن ما يؤخر تشكيل الحكومة هو اختيار الشخصية المناسبة والاتفاق على معايير تشكيل الحكومة .. مبينا أن تعزيز الجهود وتوحيد الطاقات حقوق مشروعة وأن الإملاءات التي يحاولون فرضها والاستفراد باليمنيين وقتلهم وتدميرهم دون أن يكون لهم حق في الحياة ليست مقبولة ولا يمكن أن يقبل بها عقل أو ضمير حي .

ولفت إلى ما واجهه الوفد الوطني من صعوبات في التنقل وضعف دور الأمم المتحدة وسلبية مبعوثها ولد الشيخ والاملاءات السعودية التي حملها ضد تشكيل الحكومة والخطوات التي يسمونها احادية.

وقال ” لقد ارتقى وعي ونضج هذا الشعب اليمني العظيم كما لم يحصل من قبل في مواجهة هذه المرحلة ومواجهة هذا العدوان وآلته الاعلامية الكبيرة والخلايا النائمة التي كانت تستهدف امانة العاصمة وغيرها مؤخرا وفككتها ومخططاتها الاجهزة الامنية ”

وأكد الأخ صالح الصماد أن المجلس بصدد إصدار قانون عفو عام يتضمن دعوة المغرر بهم في مدة محددة تضمن لهم الإمتيازات والسلامة من المحاسبة والمسائلة المالية والجنائية .. مشيرا إلى ما ستمثله الدعوة والقانون من قيمة رغم مرارة الجراح وفداحة العدوان وقسوة المعانة وما يتوجبه حب الوطن من فتح الصدور ومد اليد لكل اليمنيين الذين لا زال فيهم روح وطنية.

ولفت إلى أن ذلك سيتم من خلال آلية من لجان محلية من ابناء المناطق والمحافظات الذين سيكونون معنيين في كل محافظة بالتواصل مع كل المغرر بهم في الجبهات والأحزاب والقوى السياسية في الداخل او الخارج من ابناء محافظاتهم .. مشيرا إلى ما يأمله الجميع من انعكاس لهذا العمل على الوطن في مواجهة مشروع وسياسة فرق تسد ومشروع الفرقة المناطقية والعنصرية والطائفية ومشروع تجويع المجتمع لضمان تبعيته .