صمود وانتصار

منظمة نساء للحقوق والتنمية تدين الجريمة المروعة بحق نساء مأرب (بيان)

الصمود / 18 / ديسمبر

 

أدانت منظمة نساء للحقوق والتنمية الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران دول العدوان بحق نساء آل هيسان في حريب القراميش بمحافظة مأرب يوم الأحد الموافق 17ديسمبر2017م.

وأصدرت منظمة نساء للحقوق والتنمية بيان قالت فيه :
في بيانها الاول ادانت واستنكرت بشدة و بحزن و اسى منظمة نساء للحقوق والتنمية سلسلة جرائم و مجازر العدوان السعودي الأمريكي المتواصل و المكثف بحق النساء والأطفال و الابرياء على مدار الثلاث سنوات من العدوان والغارات الجوية المتكررة في حق ابناء الشعب اليمني ….

كما نددت منظمة نساء للحقوق و التنمية المجزرة البشعة و المؤلمة بحق النساء الآمنات.في منطقة هيسان بحريب القراميش بمحافظة مأرب والتي راح ضحيتها 10شهيدات في طريق عودتهن. من إحدى الأعراس في حريب القراميش.

و عبرت منظمة نساء للحقوق و التنمية عن أسفها وبليغ حزنها.على خلفية هذه المجزرة التي تعتبر جريمة حرب إبادة جماعية بحق نساء هيسان بحريب القراميش عدا عن كون هذه الجريمة تعتبر انتهاكا واضح و تعدي على القانون الدولي والقانون الدولي للحقوق الإنسان الذي يجرم استهداف المدنيين الأبرياء البعيدين عن الثكنات العسكرية و أماكن الاقتتال …

كما أن منظمة نساء للحقوق والتنمية تدين و تشجذب بكل غضب و امتعاض استمرار الصمت الدولي والإنساني و تواطؤ المجتمع الدولي مع ما يحدث من جرائم و مجازر متكررة و ممنهجة في ترويع و استهداف الأبرياء من قبل التحالف السعودي الأمريكي الذي لم ينتهي عن استهداف الأبرياء والممتلكات العامة والخاصة منذ بداية حربه و طغيانه.على اليمن أرضا و انسانا بل إنه يستمر في استهداف النساء والأطفال بكل وحشية و همجية متماديا في طيغيانه.بغطاء أممي مرتهن.للمال و للنفط الخليجي و هذا الارتهان.والعمالة الدولية يزيد من نسبة الجرائم و المجازر التي تتسبب في حرب أبادة. وجرائم ضد الإنسانية في اليمن ….

وعليه تدعو منظمة نساء للحقوق و التنمية كافة أبناء الشعب اليمني و منظمات المجتمع المدني وكل من له صله بالإنسان اليمني و يهتم بالشأن اليمني الى الوقوف بجد ومسؤولية في وجه العدوان وإصدار البيانات المتعددة المنددة بهذه الجريمة و غيرها من الجرائم و توجيه أصابع الاتهام نحو مجرمي الحرب النظام السعودي و أدواته في الداخل والخارج….

كما تناشد منظمة نساء للحقوق و التنمية الضمائر الحية و الانسانية إلى الضغط على حكوماتها بسرعة التخلي عن مايسمى التحالف و التحالف مع أبناء اليمن و نشر مظلوميتهم.ومايتعرضون له من حرب إبادة و من سلسلة جرائم و مجازر تتنافى مع التعاليم الإسلامية و العهود والمواثيق الدولية و تخالف بشدة القوانين الدولية و الانسانية ….

كما تحمل منظمة نساء للحقوق و التنمية دول العدوان مسؤولية الغارات الجوية وما تسببه من خسائر في الأرواح وفي الممتلكات على مدى الثلاثة أعوام ..

كما تدين منظمة نساء للحقوق و التنمية الصمت الدولي و الأممي و في مقدمتهم منظمة الأمم المتحدة و مجلس الأمم المتحدة و الجمعية العامة للأمم المتحدة و تخاذل المجتمع الدولي في نصرة الشعب اليمني ولو بالكلمة أو حتى بالمقاطعة للدول العدوان …

كنا تطالب منظمة نساء للحقوق والتنمية دول العدوان إلى سرعة إيقاف العدوان والحصار و تعويض الشعب اليمني و أولياء الدم كل ما تعرضوا له من خسائر فادحة لا تعوض بأي ثمن .
كما تتطالب دول العدوان الى فتح مطار صنعاء وكل المنافذ البرية والبحرية و سرعة إيصال المساعدات الإنسانية والطبية و الأزمة لسير الحياة .
وباسم منظمة نساء للحقوق والتنمية ونيابة عن نساء وأطفال اليمن نوجه رسالة قوية و حاسمة إلى دول العدوان بالاللوصاية على اليمن…. لا للتدخل السعودي والإماراتي بالجنوب.

في الختام نتقدم بأحر التعازي و الحزن إلى أهالي ضحايا نساء هيسان بحريب القراميش ونسأل من الله أن يتغمدالشهيدات بواسع الرحمة والمغفرة وان يرحم الشهداء و يشفي الجرحى والمرضى ….

الرحمة والخلود للشهداء………..
الشفاء العاجل للجرحى وللمرضى……
الحرية والكرامة للاسرى……………..
الحرية لأرض الجنوب …………..
الخلاص لأرض سقطرى من المحتلين ……

صادر عن منظمة نساء للحقوق والتنمية الاثنين بتاريخ 18ديسمبر 2018م.