صمود وانتصار

الإفراج عن (252) من المتورطين في الفتنة بالعاصمة وعمران والمحويت

بلغ عددُ الذين تم الإفراجُ عنهم من المتورطين في الفتنة؛ تنفيذاً لقرار العفو العام خلال اليومين الماضيين 252 شخصاً في العاصمة صنعاء ومحافظتَي المحويت وعمران.

وأفرجت الجهاتُ الأمنية المختصة بمحافظة المحويت، أمس الثلاثاء، عن 25 من المتورطين في الفتنة التي شهدتها المحافظة مطلع ديسمبر الماضي، بحضورِ مدير أمن المحافظة العقيد محمد الفران، ونائب مدير الأمن عبدالقادر المأخذي وعددٍ من الوكلاء والشخصيات الاجتماعية.

وخلال عملية الإفراج، دعا عبدالغني رسام –القيادي بأنصار الله-، المفرَجَ عنهم إلى فتح صفحة جديدة من التعايش والاهتمام، بما يعزِّزُ الأمنَ والاستقرارَ بالمحافظة، كما دعا الجميع إلى استشعار المسؤولية إزاء ما يتعرض له الوطن من عدوان غاشم.

وأوضح رسام بأن القيادةَ السياسية تولي قضية الإفراج عن المعتقلين جُلَّ اهتمامها وحريصةٌ على أن يكونوا معاولَ للبناء والتنمية، مؤكداً أن محافظة المحويت في أمسّ الحاجة إلى جُهُود أبنائها؛ للنهوض بواقعها ومواجَهة المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.

إلى ذلك أَكَّـدَ المفرجُ عنهم بأنهم سيكونون خيرَ مُعين في الدفاع عن الوطن وحماية مقدراته والتصدّي لكل مَن يحاول تدنيس تربة اليمن الطاهرة، معربين عن الشكر والتقدير لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لجهودهما في تجاوز أحداث الفتنة الأخيرة، مؤكدين تماسُكَهم مع أبناء الشعب في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن جراء ما يتعرض له من عدوان سافر توجب على الجميع التصدّي له ومواجهته.

ويأتي الإفراجُ عن المتورطين بالفتنة في المحويت، أمس، بعد يوم من إفراج السلطات الأمنية عن 197 من المتورطين في فتنة ديسمبر والموقوفين داخل السجن المركَزي بصنعاء، بحضور وزير الداخلية اللواء عبدالحكيم الماوري، وأمين العاصمة حمود عباد ووزير الإعلام عبدالسلام جابر، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والعلماء.

وتم الإفراجُ أيضاً، أمس الأول، عن 30 من الموقوفين على ذمة أحداث الفتنة في محافظة عمران؛ ليصبح إجمالي المستفيدين من العفو العام حتى اللحظة 252 شخصاً.

إلى ذلك عبّر المفرَجُ عنهم عن الشكر والتقدير لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، للإفراج عنهم وتجاوز الأحداث الأخيرة.