صمود وانتصار

هام : ’’مجتهد’’ يؤكد وضع ’’هادي’’ ووزراءه تحت الإقامة الجبرية في المملكة السعودية

الصمود / 12 / مارس

أكد المغرد السعودي الشهير مجتهد أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان احتجز الفار هادي وعددا من وزرائه قيد الإقامة الجبرية.

وكتب “مجتهد” عبر صفحته على “تويتر”: “بن سلمان يحتجز الفار هادي ويضعه تحت الإقامة الجبرية ويمنع عنه اللقاءات والزيارات ويحتجز بعض من الوزراء اليمنيين الذين يسكنون فنادق الرياض بينهم نائب رئيس الوزراء جباري الذي انتقد التحالف قبل أيام”.

وكان وزير اليمني صلاح الصيادي في حكومة الفار “هادي” دعا أمس الأحد، إلى مظاهرات واعتصامات في أنحاء اليمن للمطالبة بعودة الفار“هادي”، المقيم في العاصمة السعودية، إلى البلاد، وذلك بعد تقارير صحفية أشارت إلى خضوع هادي لـ “الإقامة الجبرية” بالرياض.

وألمح الوزير اليمني إلى احتجاز الفار هادي بالمقارنة مع الحالة اللبنانية، بالقول إن “لبنان استعاد رئيسه ببضعة أيام”، في إشارة إلى رئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري”، الذي أعلن استقالته من السعودية، في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، قبل أن يتراجع عنها، بعد تمكنه من العودة إلى لبنان، وهو ما تم تفسيره على أن الرياض أجبرته على الاستقالة.

وتابع الوزير قائلا: “حتى لا يتألم التاريخ من ذلك.. نحن أهل الحكمة والإيمان تائهين ثلاث سنوات”، مطالبا بـ”ضغط شعبي لعودة الفار هادي”، في تلميح بأن الرجل يواجه قرارا يمنع عودته إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وتعتبر هذه الدعوة الأولى التي يطلقها مسؤول يمني، بعد تقارير صحفية أشارت إلى خضوع الفار هادي لـ”الإقامة الجبرية” بالرياض.