صمود وانتصار

صحيفة اسرائيلية: السعودية تُشرف على تحرك مصري لوقف “مسيرة العودة الكُبرى”

الصمود || وكالات

في سياق الخدمات التي يقدمها النظام السعودي لكيان الاحتلال الإسرائيلي والتطبيع معه، أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، بأن المملكة السعودية، تُشرف على تحرك مصري لوقف مسيرات العودة إلى فلسطين، تزامنا مع اعتداءات جيش العدو الاسرائيلي على الفلسطينيين خلال “مسيرة العودة الكبرى”.

وقالت الصحيفة إن “السعودية ومصر دعتا حركة “حماس” إلى إنهاء احتجاجات “مسيرة العودة الكبرى”.

ونقلت عن مسؤول بوزارة الخارجية المصرية قوله إنه “في مقابل وقف الاحتجاجات، فإن مصر ستضمن فتح معبر رفح الحدودي بشكل منتظم”، لافتا إلى أن “الاتفاق جاء تحت إشراف السعوديين”.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى تقرير نشرته صحيفة “الحياة” نقلت فيه عن مصادر دبلوماسية قولها إن “رئيس الاستخبارات العامة المصرية اللواء عباس كامل، كلف وفدا بالتوجه إلى غزة، للبحث في نزع فتيل الانفجار بين السلطة والحركة من جهة، وبين الحركة وإسرائيل من جهة ثانية”.

وكان كامل قد التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، ورئيس الاستخبارات الإسرائيلية نداف أرغمان في تل أبيب، الثلاثاء الماضي، وفقا للصحيفة.

وبلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، الذين سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة الماضية، 10 شهداء بينهم صحفي، و1354 إصابة منها 491 بالرصاص الحي والمتفجر ولا يزال 33 جريحا بحالة خطيرة.