صمود وانتصار

افتتاح معرض تشكيلي وفني يوثق جرائم العدوان بذمار

الصمود |
أفتتح محافظو محافظات ذمار محمد حسين المقدشي وصنعاء حنين قطينة وعدن طارق مصطفى سلام وحضرموت لقمان باراس وأبين أحمد غالب الرهوي وسقطرى هاشم السقطري اليوم بذمار معرض تشكيلي يوثق جرائم العدوان.

يضم المعرض الذي نفذه طلاب وطالبات عدد من المدارس والمكونات الشبابية لوحات فنية وأعمال تشكيلية ومجسمات فنية تبرز في مجملها آثار العدوان والحصار ويوثق المجازر التي ارتكبها العدوان وحجم الدمار الذي طال البنى التحتية والمنشآت العامة والخاصة بما فيها دور العبادة والمستشفيات والمدارس والجامعات والمعاهد والطرق العامة.

وخلال الافتتاح بحضور وكلاء محافظة ذمار، طاف المحافظون بأجنحة المعرض المختلفة مشيدين بالجهود التي تبذل في سبيل توثيق جرائم العدوان وإبرازها للرأي العام وتعريف كافة الشرائح الاجتماعية بحجم الدمار الذي خلفه العدوان في مختلف القطاعات.

وأكدوا أن إقامة هذا المعرض والوطن يحتفي بالعيد الوطني الـ 28 للجمهورية اليمنية 22 مايو، يؤكد مكانة الوحدة في قلوب اليمنيين باعتبارها نقطة الضوء الوحيدة في الليل العربي المظلم.

ودعا المحافظون إلى تجسيد القيم الوطنية لدى النشء والشباب وتنمية قيم الولاء والانتماء أوساطهم والدفع بهم ليكونوا أداة فاعلة للحفاظ على المكتسبات الوطنية والدفاع عن الوطن.

وأشاروا إلى أن توثيق جرائم العدوان ورصدها أحد الخطوات الهامة لرفع دعاوى قضائية أمام المحاكم الدولية ضد دول التحالف وقياداتها ومحاكمتهم كمجرمي حرب لينالوا جزائهم الرادع نظير ما ارتكبوه من جرائم ترقى إلى مستوى جرائم الإبادة الجماعية.

حضر الافتتاح مدير أمن المحافظة العميد علي صالح الحربي وقيادات المكاتب التنفيذية.