صمود وانتصار

تقرير مفصل عن جرائم العدوان بحق محافظة صعدة منذ بداية شهر رمضان المبارك

الصمود / 27 / مايو

 

منذ بداية شهر رمضان المبارك ومحافظة صعدة يستهدفها العدوان السعودي الامريكي بابشع الجرائم والغارات ، بل أنها المحافظة الأكثر تضرراً منذ بداية العدوان على اليمن في السادس والعشرون من مارس من العام 2015م.

ففي اليوم الأول من شهر رمضان المبارك شن طيران العدوان 5غارات على منطقة الأزقول بمديرية سحار، و 3 غارات على منطقة آل الحماقي بمديرية باقم الحدودية ، وغارة على معسكر الجمهورية شمال المدينة ، كما استهدف بقصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديرية منبه ومديرية رازح الحدوديتين.

وفي اليوم الثاني من شهر رمضان استهدف العدوان بقصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية ، ومناطق متفرقة من مديريتي منبه وباقم الحدوديتين.
أما في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك فقد كثف طيران العدوان غاراته الوحشية على المحافظة حيث شن غارتان على معسكر كهلان شرق المدينة، ومنطقة علاف بمديرية سحار ، وغارة أخرى على منطقة المختبية بمديرية مجز ، بالاضافة الى غارات على مناطق متفرقة من مديرية باقم الحدودية ، واستهدف بقصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية.
وفي اليوم الرابع من شهر رمضان استهدف تحالف العدوان بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديريتي رازح ومنبة الحدوديتين ، كما شن غارتان على منطقة المهاذر بمديرية سحار.

أما في اليوم الخامس من شهر رمضان فقد شن طيران العدوان 11 غارة على مناطق متفرقة من مديرية كتاف ، وغارة على مديرية مجز، بالاضافة الى قصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية ، وقصف صاروخي ومدفعي على مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية تسببت بأضرار في ممتلكات المواطنين.

وفي اليوم السادس من شهر رمضان كثف طيران العدوان غاراته الاجرامية على المحافظة ، حيث استهدف بخمس غارات مناطق متفرقة من مديرية باقم ، بالاضافة الى تدمير منزل مواطن بغارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي على مديرية باقم ، كما اصيبت امرأة بجروح وخسائر في ممتلكات المواطنين جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية رازح الحدودية، وقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية ، كما شن طيران العدوان 5 غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف ، وغارة على الطريق العام في منطقة النظير بمديرية رازح الحدودية.

اما في اليوم السابع من شهر رمضان المبارك شن طيران العدوان الأمريكي السعودي يشن 5 غارات على مديرية الظاهر ، وغارتان على منطقة الطويلة بمديرية سحار ، بالاضافة الى قصف صاروخي ومدفعي على مناطق متفرقة من مديرية رازح وتضرر أحد المساجد بالمديرية ، و قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية.

وفي اليوم الثامن من شهر رمضان شن طيران العدوان 16 غارة على منازل ومزارع المواطنين في مناطق متفرقة من مديرية باقم ، كما شن 5 غارات على منطقة البقع بمديرية كتاف ، وغارتان على مديرية مجز ، كما استهدف بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية ، بالاضافة الى استهداف مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية بالقنابل العنقودية.

وفي اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك شن طيران العدوان السعودي الامريكي 10 غارات على منطقة العطفين بمديرية كتاف ، و4 غارات على وادي آل ابوجبارة بمديرية كتاف ، بالاضافى الى استشهاد واصابة 10 مواطنين جراء غارة لطيران العدوان على خيام البدو في منطقة الحجر بمديرية مجز ، كما استهدف بقصف صاروخي ومدفعي سعودي منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية ، ومناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية ، كما اصيب مواطن بجروح بقصف صاروخي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية.

اليوم العاشر من شهر رمضان كان الاعنف حيث شن طيران العدوان 8 غارات على منطقة طخية بمديرية مجز و4غارات على منطقتي آل علي والأزهور بمديرية رازح الحدودية ، وغارتان على منطقة شعبان بمديرية رازح4 ، كما شن 4 غارات على منازل المواطنين وأحد المساجد في منطقة الحمزات بمديرية سحار بالاضافة الى استشهاد 3 أطفال ورجل وإصابة 15 مواطناً في الغارة التي استهدفت مدينة صعدة ، كما شن طيران العدوان غارة على طريق الحمزات بالقرب من المدينة ، وغارة على منطقة العطفين بمديرية كتاف ، و 3 غارات على منطقة البقع بمديرية كتاف ، كما استهدف بقصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية ، ومناطق متفرقة من مديرية غمر الحدودية واستشهاد رَجُلين وطفل جراء القصف.