صمود وانتصار

شاهد .. 4500 حذاء أمام مجلس الاتحاد الأوروبي والسبب فلسطين!

الصمود | متابعات

تضامن الآلاف من النشطاء الحقوقيين مع الفلسطينيين يوم أمس الاثنين في مبادرة أمام مقرّ مجلس الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسيل، حيث وضعوا الآلاف من الأحذية أمامه بهدف لفت الأنظار إلى معاناة الفلسطينيين في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب النشطاء فقد تم وضع أكثر من 4500 حذاء أمام مركز الاتحاد تعبيراً عن عدد أصحابها الفلسطينيين الذي استشهدوا منذ عام 2009.

وطالب النشطاء الأوروبيون في حملتهم التي حملت اسم “حياة الفلسطينيين مهمة”، قادة الاتحاد الأوروبي إلى “وضع حدّ لظلم الكيان الإسرائيلي، وحماية حق الحياة للفلسطينيين”. كما وجه الناشطون دعوة لمقاطعة “إسرائيل” على خلفية ممارساتها بحق الشعب الفلسطيني.

وقال المسؤول عن المبادرة، الناشط البريطاني المعروف كريستوف سكوت، إن “هناك رسالة واضحة من المواطنين في عموم أوروبا لحكوماتنا، ألا وهي أن حياة الفلسطينيين مهمة لنا، وينبغي أن تكون كذلك بالنسبة لكم أيضاً”. واصفاً ما يحدث في فلسطين بـ “الأبارتايد الحديث”، في إشارة إلى نظام الفصل العنصري الذي كان سائداً في جنوب إفريقيا.

يذكر أنه استشهد فلسطينيان صباح يوم أمس وجرح العشرات إثر قصف مدفعي إسرائيلي على إحدى البيوت في شمال شرق رفح جنوب قطاع غزة.