صمود وانتصار

صحيفة إسبانية: “صفقة القرن” ولدت ميتة!!

الصمود || متابعات

قالت صحيفة “البوبليكو” الإسبانية في تقرير لها نشر اليوم على موقعها الرسمي إن “صفقة القرن” التي يسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحلفاؤه العرب إلى تطبيقها في أسرع وقت قد ولدت ميتة.

ونقلت الصحيفة الإسبانية أن مصادر أمريكية كشفت لصحيفة هآرتس الإسرائيلية أن صفقة القرن التي تعكف إدارة ترامب على وضع اللمسات الأخيرة لها، لن تكون اتفاقاً يؤخذ كله أو يترك كله، بل ستمثّل أرضية يتفاوض عليها الطرفان.

وأضافت الصحيفة إنّ ترامب يقوم بتأخير الإعلان، الذي كان مفترضاً أن تقوم به إدارته منذ أشهر، وهي تواصل التأكيد على أنه بات وشيكاً، إلا أن الأمريكيين يعلمون تماماً أن هذا الاتفاق سوف يولد ميتاً، أو أن رحلته ستكون قصيرة.

وعن رئيس الوزراء الإسرائيلي قالت الصحيفة إنّ بنيامين نتنياهو يشعر بأن دونالد ترامب لن يسعى لإيقاف سياساته التوسعية في الأراضي المحتلة، وهذا يمنحه حرية تصرّف لم تتح له في عهود الإدارات الأمريكية السابقة.

وقالت الصحيفة إنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتمسّك بمنصبه، وإن إصراره على البقاء في الحكم كانت له تبعات كارثية على الشعب الفلسطيني.

وختمت الصحيفة تقريرها قائلة إن الأمل الوحيد للفلسطينيين، في ظل الظروف الحالية، هو التدخل الأوروبي القوي في هذه القضية، ولكن المشكلة هي أن الدول الكبرى في أوروبا دائماً ما تقف في صف “إسرائيل”، وهي غير قادرة أصلاً على فرض سياسات في مصلحة الاتحاد الأوروبي.