صمود وانتصار

القبض على رجل وفتاة بتهمة غريبة!

الصمود

اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر بعد قيام القوات الأمنية السعودية صباح اليوم باعتقال شاب مصري ظهر في شريط فيديو وهو يتناول طعام الإفطار مع زميلة له في العمل.

وندد نشطاء مصريون وسعوديون من هذا الاجراء اذ قال بعضهم “حتى الطعام أصبح لا يمكن أن نأكله في مملكة بن سلمان رغم الإصلاحات التي يدعيها الأخير”.

وظهر في الفيديو شاب قيل إنه مصري الجنسية وهو يتناول طعام الإفطار مع سيدة ترتدي النقاب وتقوم بإطعامه بيديها.

وتعليقاً على الحادثة أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية في بيان إنها “ضبطت وافداً في جدة ظهر في مقطع فيديو مسيء وقامت بتوجيه الأمن السعودي لاعتقاله وهو ما حدث بالفعل كما وقمنا باستدعاء مالك الفندق الذي تناولا فيه الإفطار للتحقيق معه أيضاً”.

بدورها أصدرت النيابة العامة السعودية بياناً حثت في المواطنين السعوديين والمقيمين الأجانب على “مراعاة قيم وتقاليد المجتمع السعودي ومشاعره”.

وكانت القوى الأمنية السعودية قد أغلقت في نيسان/أبريل الماضي، مركزاً رياضياً نسائياً في العاصمة الرياض بسبب شريط فيديو ظهرت فيه مدربة ترتدي ثياباً ضيقة، ورأت السلطات أن فيه “مشاهد مخلة بالآداب العامة وخادشه للحياء” وقامت بتجريم المدربة ووضعها في السجن لمدة شهر كامل.

يذكر أنه منذ صعود محمد بن سلمان إلى سدّة الحكم في السعودية، تشنّ السلطات حملة اعتقالات واسعة بين السعوديين، طالت أمراء ورجال دين وحقوقيين، وبسبب هذه الاعتقالات تعرّضت السعودية لانتقادات دولية وحقوقية واسعة أدت الأسبوع الماضي إلى قطع العلاقات السعودية الكندية بسببها.