صمود وانتصار

الثامنة مساء اليوم.. إطلاق “عاصفة تغريدات” لمرور 300 يوم من العدوان السعودي

كتب/ حسن شرف الدين

تنطلق مساء اليوم الأربعاء الساعة الثامنة مساء “عاصفة تغريدات” لمرور 300 يوم من العدوان السعودي على اليمن.

وينظم عاصفة التغريدات نشطاء وناشطات عرب وأوروبيين وأمريكيين واستراليين على شبكة تويتر تضامنا مع الشعب اليمني لما يتعرض له من عدوان لقوات التحالف بقيادة المملكة السعودية منذ 26 مارس 2014م الماضي.. والذي يغلق اليوم الأربعاء يومه الـ300.

وتحمل “عاصفة التغريدات” هشتاقا سيعلنه المنظمون في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم وقت إطلاق “عاصفة التغريدات” التي تهدف إلى التضامن مع الشعب اليمني فيما يتعرض له من عدوان سعودي ظالم وغاشم.

وقال المغرد الشهير على تويتر المعروف باسم “جوزيف”، أن صاحب الفكرة ناشط حقوقي إيطالي وأنه سبق وأن أطلق عدداً من “الهاشتاقات” تضامنا مع الشعب اليمني فيما يتعرض له من عدوان سعودي ظالم وغاشم، وكان آخرها هاشتاق لمرور تسعة أشهر من العدوان السعودي، والذي وصل إلى المرتبة الثانية عشر من الهاشتاقات المتداولة عالميا عبر “التويتر”.

وأضاف: هناك الكثير من الناشطين الدوليين الذين يشتغلون ضد الحرب على اليمن بمختلف اللغات وبعضهم يعد لإقامة دعوى على الحكومات التي باعت السلاح للسعودية.. إلى جانب لفت انتباه نشطاء حقوقيين آخرين من مختلف دول العالم إلى ما يعانيه الشعب اليمني جراء العدوان السعودي.. وتهدف عاصفة التغريدات إلى كسر الحصار الإعلامي على اليمن وإيصال رسالة لكل العالم عن المعاناة التي يعانيها الشعب اليمني جراء الحصار والحرب والتضليل الإعلامي في نقل الوقائع وفضح الدول التي تقف خلف السعودية.

وحول توقعاته للعاصفة القادمة يقول: إن عدد النشطاء الحقوقيون عبر “تويتر” كثر، ويتوقع أن يصل المغردون إلى عشرة آلاف مغرد بنفس ساعة إطلاق الحملة، وسوف تستمر العاصفة أربعة ساعات.. يتم خلالها التغريد بالهاشتاق الذي سيتم إطلاقه في حينه لمدة أسبوع ثم يتم إطلاق عاصفة أخرى ضد العدوان السعودي لمناسبة مرور عشرة أشهر من العدوان.

وأضاف: لقد وصل المشاهدين للحملة السابقة “تسعة أشهر من العدوان” إلى خمسة مليون مغردا تقريبا، فيما وصل عدد المتفاعلين بالتعليق أو الإعجاب أو الريتويت وصل تقريبا إلى مليون ومئتا ألف شخص متفاعل.. ويجب علينا من خلال تغريدات اليوم التي ستستمر أربع ساعات ابتداء من الساعة الثامنة مساء أن نلفت انتباه العالم بأن هناك قضية منسية وكارثة إنسانية تحصل في اليمن وتورطت فيها كل حكومات دول العالم عدا القليل منها.

وستتضمن “عاصفة التغريدات” صورا وإحصائيات وأرقام لما تعرضت لها اليمن يعبر عنها المشاركون عن ما يعانيه الشعب اليمني جراء العدوان السعودي مذيلا بالهاشتاق الذي سيتم الإعلان عنه مساء اليوم.. ولنجاح “عاصفة التغريات” بشكل عام ووصول تغريدات المشاركين لأكبر عدد ممكن من الناس وضع المنظمون بعض النقاط أبرزها تجنب وضع صورة منفردة في التغريدة مثل صور الأشلاء والجثث المشوهة.. والحرص على أن تكون الصورة مرتبطة بنص التغريدة ومعبرة عنها.. ويفضل التركيز على الوضع الإنساني في اليمن كالوضع الصحي والمعيشي والتعليم والفقر والجوع والدمار وغيرها.. ويمنع نشر الصور غير المؤكدة.. ولا تبدأ التغريدة بهاشتاق # أو @ إلا إضا وضعت “نقطة” قبلهال يتم احتساب التغريدة.

ويفضل أثناء عمل التغريدات إضافة هاشتاق #اليمن أو #Yemen .. مع التأكيد من إضافة الهاشتاق الخاص بعاصفة التغريدات الذي سيتم الإعلان عنه مساء اليوم حتى ولو كان باللغة الانجليزية.. وعلى المغردين الحرص على الإطلاع على صفحات المشاركين في العاصفة للاستفادة من التغريدات الخاصة بهم.