صمود وانتصار

الصناعة تقر إجراءات حاسمة ضد التجار وقائمة أسعار جديدة حسب أسعار الصرف

الصمود |

خرج اجتماع عقد اليوم الأربعاء في صنعاء بقائمة أسعار للمواد الغذائية الاستهلاكية بعد ان شهدت عدد منها ارتفاعاً غير مسبوق في أسعارها.

وأكد وزير الصناعة والتجارة في حكومة الإنقاذ أن وزارته ستقوم بإغلاق المحلات المخالفة للائحة الأسعار المقرة وسيتم اتخاذ الإجراءات الحازمة ضد المخالفين.

ومن المقرر أن تتراجع في الأسعار بنسبة خمسة 35% بالتزامن مع تراجع العملة الأجنبية أمام العملية المحلية. ومن المقرر أيضاً أن استلام التسعيرات المتعامل بها عند التجار في السوق من قبل الوزارة يوم غد الخميس.

وأكد الاجتماع على ضرورة وضع آلية لعرض وإشهار الأسعار والبيع بالفواتير من قبل التجار، إضافة إلى تنظيم معارض تجارية للسلع الغذائية الأساسية والإستهلاكة بأسعار مناسبة.

وكلف الاجتماع نائب وزير الصناعة والتجارة ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية وممثلي كبار التجار والمستوردين بإعداد قائمة أسعار مادتي القمح والدقيق وفقا لسعر الصرف الحالية تكون ملزمة لجميع تجار الجملة والتجزئة ويتم إعلانها عبر وسائل الإعلام الرسمية.

وكانت عدد من المؤسسات والشركات والبيوت التجارية قد أعلنت اليوم الأربعاء عن إعادة تسعير منتجاتها وفقاً لأسعار الصرف الحالية التي شهدت تراجعاً للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني.