صمود وانتصار

الرئيس المشاط يلتقي بالمبعوث الاممي بالعاصمة صنعاء

الصمود / 22 / نوفمبر
خاص/
التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث والوفد المرافق له.

 

وناقش الرئيس المشاط خلال اللقاء الجوانب المتصلة بالمشاورات القادمة لاستئناف العملية السياسية وإحلال السلام في اليمن والترتيبات المتعلقة بهذا الجانب ، كما تطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية في اليمن جراء تصعيد العدوان وما خلفه من أثار كارثية طالت مختلف القطاعات وفاقمت من الأوضاع الإنسانية.

 

كما تم مناقشة ما يتعرض له ميناء الحديدة من استهداف وعرقلة لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والدوائية والمشتقات النفطية في انتهاك سافر لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية ، فيما تم التطرق الى الجوانب المتعلقة بضرورة فتح الموانئ والمطارات وفي المقدمة مطار صنعاء الدولي.

 

أشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال اللقاء بالجهود التي يبذلها المبعوث الأممي للدفع بالعملية السياسية وتخفيف معاناة الشعب اليمني ، مؤكداً دعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وما يبذله من مساعي حميدة للتخفيف من الكارثة الإنسانية التي خلفها العدوان والحصار.

 

من جانبه تطرق المبعوث الأممي إلى تحركاته الأخيرة في عدد من العواصم والمشاورات التي أجراها .. مؤكدا أن هناك فرصة حقيقية لإحلال السلام وإنهاء الكارثة الإنسانية والمعاناة التي يعيشها الشعب اليمني.