صمود وانتصار

(بيان إدانة )

بسم الله الرحمن الرحيم

منظمة #إنتصاف لحقوق المرأة والطفل تدين استمرار جرائم تحالف العدوان بحق النساء والأطفال .
———————–

في تحد صارخ لكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان يواصل تحالف العدوان ارتكاب الجرائم البشعة بحق نساء وأطفال اليمن .
حيث استهدفت طائرات العدوان الأمريكي السعودي قرية بني صياح في #مديرية_رازح بمحافظة #صعدة راح ضحيتها آمنة فيصل جبر علي (25سنة) وهي حامل بجنينها في الشهر الرابع .
من جانب أخر استهدف طيران العدوان قبل يومين منزل بقرية الفرش بمديرية #حرض راح ضحيته إثنين و ثلاثة جرحى من أسرة واحدة بينهم نساء وأطفال .

هذا وتدين منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل وتستنكر إستمراراً تحالف العداون بارتكاب المجازر المروعة والإبادة الجماعية للنساء والأطفال والتي تجرمها كافة المواثيق الدولية والقانون الدولي و الإنساني .

حيث يتضمن القانون الإنساني الدولي القواعد والمبادئ التي تهدف إلى توفير الحماية بشكل رئيسي للأشخاص الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية،
وتقتضي إحدى القواعد الأساسية في القانون الإنساني الدولي وجوب الحرص على “التمييز بين المدنيين والمقاتلين”

و تطالب منظمة الأمم المتحدة ومجلس الامن والمجتمع الدولي للقيام بواجبهم ومسؤولياتهم تجاه هذه الجرائم والخروج عن صمتهم المخزي ، وتناشد المنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع أحرار وشرفاء العالم لإدانة هذه الجرائم الوحشية التي ترتكب من قبل التحالف السعودي ومرتزقتهم بحق الشعب اليمني والقيام بواجبهم الإنساني والأخلاقي تجاه مظلوميته .

—————-

صادر عن منظمة #إنتصاف لحقوق المرأة والطفل – صنعاء -السبت الموافق
12/ يناير / 2019م