صمود وانتصار

استمرار الفعاليات المتنوعية في عدد من المحافظات أحتفاءً بذكرى أسبوع الشهيد”تقرير”

الصمود / 23 / يناير

تقرير- خاص

تواصلت الفعاليات المتنوعة اليوم الاربعاء في عدد من المحافظات ، والزيارات الى روضات الشهداء وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لاسبوع الشهيد.
البداية من محافظة ذمار ، حيث نظمت جامعة ذمار والملتقيان الأكاديمي والطالب الجامعي صباح اليوم، فعالية خطابية، كرمت خلالها أسر الشهداء العظماء من منسوبي الجامعة، وفاء لدمائهم الزكية وإجلالاً لأسرهم وتضحياتهم.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة محمد حسين المقدشي، ومسؤول أنصار الله في المحافظة فاضل الشرقي ووكيل المحافظة عباس العمدي، رحب رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب طاهر النهاري بالحاضرين من ضيوف وأسر شهداء، وهنأ الأسر التي بادرت ووهبت أبنائها وفلذات أكبادها للجهاد في سبيل الله وإعلاء كلمته.

وأضاف النهاري أن الشهداء الأبرار هم سبب صمودنا تجاه العدوان الغاشم والحرب القذرة التي شنها طغاة العصر المتمثلين في أمريكا ومنافقين العرب والتي بسببها، دمروا البنى التحتية للوطن الحبيب، وقتلوا الأبرياء من الأطفال والنساء، وما زالوا يوغلون في جرمهم أمام مرأى ومسمع العالم الصامت.

من جانبه أشاد محافظ المحافظة محمد حسين المقدشي، بدور الأكاديميين في جامعة ذمار في مواجهة العدوان وبذلهم الشهداء، وحثهم على المزيد من البذل والعطاء والوقوف مع الوطن في هذه المرحلة الحساسة والخطيرة.

بدوره شكر مسؤول أنصار الله بمحافظة ذمار، فاضل الشرقي، جامعة ذمار على مبادرتها الطيبة والكريمة بتكريمها أسر الشهداء، داعيا كل المؤسسات الحكومية إلى أن تحذو حذو جامعة ذمار في الإهتمام الكبير بأبناء الشهداء وأسرهم وأهاليهم، كأقل واجب تجاه ما بذلوه في سبيل الدين والوطن.

وتخللت الفعالية كلمات للمشاركين، وكلمة الملتقي الأكاديمي ألقاها محمد زيد الموشكي، وقصائد شعرية هادفة، واوبريت انشادي معبر عن عظمة المناسبة وأهميتها.

وفي ختام الفعالية كرم رئيس جامعة ذمار، ومحافظ المحافظة ومسؤول أنصار الله في المحافظة، ووكيل المحافظة، أسر الشهداء بالشهادات التقديرية والسلال الغذائية.

ومن نفس المحافظة دشّن مسؤول أنصار الله بمحافظة ذمار الأستاذ فاضل الشرقي صباح اليوم توزيع السلال الغذائية المقدمة لأسر الشهداء العظماء من جامعة ذمار، والذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الأرض والعرض.

وخلال التدشين بمعية رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري، أشاد الشرقي بأسر الشهداء العظماء وصبرهم واستمرارهم بالعطاء والبذل، مضيفا أن هذا أقل القليل في حقهم، وأنه لا أحد يستطيع مجازاتهم إلا الله سبحانه وتعالى.

وكانت جامعة ذمار قد نظمت فعالية تكريمية لأسر الشهداء، كرمتهم خلالها بالشهادات التقديرية، وأكثر من 120 سلة غذائية في إطار برنامج الجامعة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد.

ومن مديرية الحدا في المحافظة ذاتها أفتتح مسؤول أنصار الله بمحافظه ذمار الأستاذ فاضل الشرقي، اليوم المعرض الفني الخاص بصور الشهداء، والأعمال التشكيلية والمجسمات في مديرية الحداء، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الإفتتاح أطلع الشرقي على محتويات المعرض الفني من صور ومجسمات تعبر عن عظمة المناسبة وأهميتها ، مشيداً ببطولات ونشاط وتضحيات أبناء مديرية الحداء في مواجهة العدوان، وإهتمامهم المسؤول بأسر الشهداء وذويهم، وكذا حرصهم على الإهتمام بالمناسبة من زيارة أسر وروضات الشهداء.

ومن محافظة إب أقيمت اليوم في معرض الشهداء المركزي بمحافظة إب فعالية دينية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي نظمتها الوحدة الاجتماعية لأنصار الله ومكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة وحضرها وكلاء المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب والدكتور وراكان النقيب وأشرف المتوكل وإسماعيل سفيان تحدث رئيس الكتلة البرلمانية بالمحافظة نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي احمد النزيلي أن إحياء هذه المناسبة هي من أجل تمجيد عطاء الشهداء واحياء الصمود والثبات ومواصلة السير في درب وطريق هؤلاء الشهداء الذي سينتهي بالحرية والاستقلال.. داعيا إلى نبذ الفرقة والشتات والتوحد ضد عدو اليمن حليف أمريكا وإسرائيل ال سعود ونهيان .

وشدد مسؤول الوحدة الثقافية بإب حسام القطابري في كلمته على اهمية التحشيد الى الجبهات وفاء لهذا الوطن ولهؤلاء الشهداء . مشيرا إلى أن محافظة إب قدمت التضحيات الجسيمة كغيرها من المحافظات اليمنية ويحق لها أن تفخر بهؤلاء الشهداء .

أما كلمة العلماء والخطباء فقد ألقاها فضيلة الدكتور عبدالباسط الحميدي أن الشهداء العظماء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله والوطن ضد العدوان هم ِنور هذه الأمة . مشيرا الى أن العزة والشموخ تقضي أن نكون مثلهم او نموت موت البعير .
واضاف : يكفي الشهداء فخرا أن الله جعلهم بمرتبة النبين والصدقين والصالحين ، وقال : إن أمريكا الشيطان الأكبر تمارس حربا شعواء على الأمة وباتت تستخدم عملاءها من بعض الأنظمة العربية ولن يفلح المستعمر الأمريكي او العربي في اليمن مهما عملوا.

فيما أقيم اليوم في مديرية المخادر حفل تكريم لأسر الشهداء ، وخلال الحفل التكريمي القى وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري كلمة.جدد فيها العهد للشهداء والقيادة بالمضي في درب الشهداء حتى تحرير كامل الأرض اليمنية.من دنس الغزاة . مشيرا إلى أن الشهداء فضلهم على الوطن كبير وعطاءهم عظيم ومهما قدمنا في حقهم قليل .

من جانبه اكد مدير عام المديرية نبيل العواضي على ضرورة الإهتمام بأسر الشهداء وهو أمر لابد وان تطلع به الجهات الرسميع ومعها المجتمع بشرائحه المختلفة .

وفي مديرية الرضمة افتتح المشرف العام وكيل المحافظة صالح حاجب معرض الشهداء الذي احتوى على صور لكافة شهداء المديرية إضافة إلى المجسمات المعبرة والرسومات الفنية البديعة .

حيث اكد حاجب أن الإحتفاء بهذه المناسبة تعد تجديدا للعهد والوفاء لهؤلاء الشهداء وتأكيدا على ارتباط الأمه بهم وحرصها على تذكر بطولاتهم وتضحياتهم وغرسها في وجدان الأجيال القادمة . داعيا إلى الإهتمام بالتحشيد ورفد الجبهات حتى نحفظ دماء الشهداء بأن ننتصر لقضيتهم وقضيتنا جميعا .

أما في محافظة عمران فقد تواصلت في عدد من مديريات محافظة عمران، اليوم، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والندوات إحياء لهذه المناسبة العظيمة.

ففي مديرية ريدة أقيم معرض للشهداء حضرة محافظ المحافظة ومسؤول انصار الله في المحافظة ومسؤول أنصار الله في المديرية ومسؤول الشهداء ﻭﻣﺸﺎﻳﺦ واعيان المديرية وجمع غفير من المواطنين

وفي مديرية السود اُقيمت فعالية حضرها الوكيل أمين فراص ومسؤول أنصار الله في المديرية ومدير عام المديرية وعدد من مشائخ ووجهاء المديرية .

وخلال الفعالية ألقيت العديد من الكلمات أشارت في مجملها إلى المكانة الرفيعة للشهداء والملاحم البطولية التي سطروها في مواجهة العدوان.. داعية لتعزيز وحدة الصف واستمرار رفد الجبهات.

وفي مديرية مسور/ تتواصل الفعاليات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، تم افتتاح معرض لصور الشهداء حضرة مسؤول أنصار الله في مديرية مسور ابو محمد المؤيدي ومدير مكتب التربية بالمديرية عبدالله غولة وعدد من المشائخ والوجهاء وعدد من اسر الشهداء .

بدورة حث االمؤيدي الزائرون على استمرار التحرك الجاد في رفد الجبهات بالمال والرجال والاهتمام بأسر الشهداء وتقديم ما يمكن تقديمه لهم كأقل واجب.

كما قام الزوار بزيارة الى روضة الشهداء وقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة، كما تفقدوا عدد من اسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم وتوزيع لهم الهدايا المالية والعينة.

وأقيمت بالمديرة فعاليات مدرسيه بمجمع النور التربوي ومدرسة خالد بن الوليد تنوعت بفقرات عبرت عن عظمة وتضحيات الشهداء ومكانتهم عند رب العالمين وواجب المجتمع نحوا أسر وابناء الشهداء وفاء لتلك التضحيات والمبادئ والقيم التي حملها الشهداء العظماء من أجل عزة وكرامة وحماية الأمة من الغزاة والمحتلين.

وتطرقت الكلمات في الفعاليات إلى دور الجهاد في نهضة الأمة وضمان كرامتها وعزتها، وعن واجبنا في مثل هذه الظروف لتفعيل هذه الفريضة التي تعتبر ذروة سنام الدين، معددات مآثر الشهداء الخالدة والتضحيات العظيمة التي تستحق احياء ذكراها في القلوب وكذلك مساعدة اسر الشهداء والاهتمام بأسرهم.

وفى مديرية السودة قام مسؤول أنصار الله في المديرية ابو عباس الاكوع ومعه الاخ مدير امن المديرية ابو زيد غربان والاخ مدير مكتب التربية بالمديرية الاستاذ عبد الرحمن المعالي والاخ مشرف الشهداء بالمديرية ابو اسماعيل الحمزي بالزيارات الميدانية وتفقد اوضاع أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها، وتكريمهم وتوزيع الهدايا على اسر الشهداء وفاء وعرفانا لشهدائنا العظماء .

وفي مديرية عيال سريح دشنت فعاليات الذكرى السنوية للشهيد التي شملت الأنشطة والفعاليات الثقافية وتعزز مكانة الشهيد في المجتمع.

وفي التدشين اشار المشاركون الى اهمية المناسبة التي تعكس بالروح الجهادية وتسهم في التوعية بالدور الذي قاموا به الشهداء ومكانتهم في التضحيات والفداء التي قدموها والمبادئ التي قصدوها في مواجهة العدوان.

وتطرق القاء إلى تضحيات الشهداء والنهج الذي سلكوه في مختلف ميادين الشرف والكرامة للدفاع عن الوطن.

وفي مديرية القفلة تم افتتاح معرض لصور الشهداء حضر الافتتاح المشرف العام ابو زيد الشريف وعدد من المشائخ واعيان ووجهاء المديرية وجمع غفير من المواطنين وعقب الافتتاح قاموا بزيارة روضة الشهداء وقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة، كما تفقدوا عدد من اسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم وتكريمهم وتوزيع لهم الهدايا المالية والعينة.
كما قام اليوم مسؤول أنصار الله في عمران المدينة ابو زيد الهطفي وعدد من مسؤولي المديرية بافتتاح معرض فني لشهداء التربية الذي اقامة مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بالمحافظة.
وخلال الافتتاح ألقيت عدد من الكلمات في المعرض اشارت الى أهمية إحياء ذكرى الشهيد والتقديس لأسمى عطاء وأشرف تضحية وهو عطاء الشهداء الذي لا يضاهيه اي عطاء مؤكدين على اهمية إقامة الفعاليات والأنشطة واستلهام أسمي معاني العزة والصمود والثبات في مواجهة الظالمين والمستكبرين والمفسدين في الأرض.

وعقب الافتتاح قام ابو زيد الهطفي وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية بزيارات ميدانية لأسر الشهداء لليوم الثاني على التوالي .

وقد نقل الوفد الزائر إلى أسر الشهداء وذويهم، تحايا قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله والقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى الأستاذ مهدي محمد المشاط وتمنياته لهم كل الخير والرعاية والوفاء

وذكرا الوفد أن هذه الزيارات تأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، للالتقاء بأسر الشهداء والاطمئنان على أحوالهم، وتسخير الإمكانات كافة لهم، وتلبية احتياجاتهم ومتابعة شؤونهم.

وتبادل الزائرين الأحاديث الودية مع أسر الشهداء، واطلعوا على أحوالهم واطمأنوا على أوضاعهم، مؤكدين على الوفاء لكل أسرة شهيد ومشيدين بعظيم التضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين ، كما قدم الوفد الزائر لأسر وذوي الشهداء الهدايا الرمزية والمساعدات العينية والمالية تعبيرا عن أحياء للذكرى السنوية للشهيد.

وفي محافظة الحديدة نظم ابناء مديرية اللحية بمحافظة الحديدة وقفة قبلية مسلحة رفدا لجبهات القتال ووفاء للشهداء في ذكرى السنوية للشهيد

وأكد الحاضرون على الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال مجددين تأكديهم بمواصلة درب الشهداء والانتصار لمظلومية الشعب اليمني وانكسار قوى الطغيان والاستكبار، وقدتخللت الوقفة العديد من الكلمات المؤكدة على الجهوزية لأي خيار لمواجهة العدوان مدينين الصمت المخزي للامم المتحدة امام خروقات قوى العدوان وعدم إلتزامهم باتفاق السويد

وخلال الوقفة سير الحاضرون قافلة غذائية ومالية ومواشي دعماً للمرابطين في جبهات العزة والكرامة والشرف ، حضر الوقفة قيادات السلطة المحلية والمكتب الاشرافي وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

كما نظمت الهيئة النسائية بمديرية الزهرة بمحافظة الحديدة فعالية نسوية احياء لذكرى السنوية للشهيد

وفي الفعالية اشارات الكلمات التي ألقيت في المناسبة إلى أهمية إحياء مناسبة ذكرى الشهيد والاقتداء بنهجهم وسيرتهم الذين بذلوا أنفسهم ودمائهم لأجل هذا الوطن والدفاع عنه في مقارعة الظالمين والمستكبرين

واكدت الكلمات على استلهام منهم ومن هذه الذكرى العظيمة ذكرى اسبوع الشهيد العزة والكرامة والصبر والثبات والشجاعة والاستبسال في مواجهة العدوان ، وتطرقوا فيها عن التضحية التي قدموها الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الوطن وسيادته.

أما في محافظة مأرب فقد دشنت مؤسسة الشهداء بمحافظة مأرب توزيع سلال غذائية ومبالغ مالية وهدايا لأسر الشهداء بالمحافظة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .

وأوضح مدير مؤسسة الشهداء بالمحافظة عزيز صالح الزايدي أن المؤسسة وزعت 473 سلة غذائية مقدمة من قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بالإضافة إلى مبلغ مالي رمزي وهدايا لأسر الشهداء بعموم مديريات المحافظة مقدمة من إدارة أمن المحافظة ومؤسسة الشهداء من خلال لجان ميدانية تم تشكيلها لزيارة أسر الشهداء .

وأشار إلى أنه تم إفتتاح ثلاثة معارض لصور الشهداء في مديريتي حريب القراميش وبدبدة بالإضافة إلى معرض مركزي في صنعاء.

وثمن الزايدي جهود الداعمين لفرع مؤسسة الشهداء.. داعيا إلى التعاون مع أسر الشهداء تقديرا وعرفانا لما قدموه من تضحيات دفاعا عن الوطن وإستقلاله وسيادته.

ومن محافظة المحويت وفي إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ، تتواصل الزيارات الميدانية وإقامة معارض الصور الفوتوغرافية والفنية بمديرية شبام كوكبان في صورة تعكس حجم عظيم ما قدمه الشهداء من بذل أغلى ما يملكون.

حيث تتنوع الزيارات وتختلف من كافة شرائح المجتمع الأهالي والوجاهات الاجتماعية والرسمية تتقاطر وفودا إلى معرض الشهيد بمدينة شبام كوكبان ، وحتوى المعرض على عدد من صور الشهداء الذي تزينت بهم جدران المعرض والمجسمات المتنوعة المعبرة عن جرائم العدوان السعودي الأمريكي على بلدنا وصمود شعبنا.

وإلى مديرية الطويلة حيث قام وكيل المحافظة الشيخ حسين عركاض ومعه مسؤل أنصار الله بالمديرية علي الخطيب وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية وعدد من الشخصيات بزيارات ميدانية لأسر وذوي الشهداء بالمديرية وقدموا الهدايا الرمزية والمساعدات العينية أحياءا للذكرى السنوية للشهيد

كما اقيمت أمسية ثقافية في عزلة بني الخياط التابعة لمديرية الطويلة ركزت في مجملها على الوفاء لكل أسرة شهيد ومشيدين بعظيم التضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين

إلى مديرية الرجم قام مسؤول مؤسسة الشهداء بالمحافظة الأستاذ عبدالقدوس الحاكم ومعه عدد من مسؤولي المؤسسة المركزيين بزيارة لمعرض وروضة المديرية مشيدين بالاهتمام الواسع من قبل المجتمع لأسر وذوي الشهداء وحجم التفاعل مع مناسبة الذكرى السنوية للشهيد

إلى ذلك أفتتح المسؤول الثقافي لأنصار الله بمحافظة المحويت الأستاذ عبدالغني الدرب معرضا فنيا وإبداعيا نظمته مدرسة النبلاء بمدينة المحويت أحياء للذكرى السنوية للشهيد اشتمل على صور الشهداء ونماذج متميزة لمجسمات وصور لجرائم العدوان السعودي الأمريكي على القطاع التربوي والتعليمي وصورا لشهداء عدد من المدارس جراء القصف المباشر لطيران العدوان

بدورها أحيت وحدة التعليم الجامعي بمديرية مدينة المحويت فعالية ثقافية توعوية أحياء للذكرى السنوية للشهيد بمعرض وروضة الشهداء بمدينة المحويت بحضور مجتمعي واسع أكدت الفعالية على الوفاء لكل أسرة شهيد ومشيدين بعظيم التضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين

كما شهدت مديرية جبل المحويت أمسيات ثقافية متنوعة أحياء للذكرى السنوية للشهيد وزيارات ميدانية لأسر وذوي الشهداء الذين عبروا عن سعادتهم بهذه المناسبة التي تجدد التذكير بعظمة الشهداء ودور الشهادة في وقاية وتحصين المجتمع من براثم الطغيان ومنابع الفساد والإظلال

وفي مديرية الخبت تتواصل زيارات أبناء المديرية لمعرض وأسر الشهداء لإحياء ذكرى الشهيد، كما شاركت فئات مختلفة من المجتمع في تنظيم معرضاً ضم صور الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل عزة ومنعة هذا الوطن.

كما شهدت مديرية بني سعد زخم متواصل، وفعاليات متعددة احياء لذكرى الشهيد عبرة عن اعتزاز اليمنيين وافتخارهم بشهدائهم، و قام وفد برئاسة مسؤول الوحدة السياسية لأنصار الله بالمحافظة الأستاذ علي عبد الكريم وعدد من قيادات السلطة المحلية والإشرافية بالمديرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية بزيارة عوائل الشهداء في المديرية مباركا ومهنئا ومؤاكدا على الوفاء لكل الشهداء وفاء لمنهجهم الذي ضحوا بأرواحهم من اجله عزة وكرامة دين وعرض الشعب اليمني

وبمعية عوائل عدد من أسر الشهداء قام الوفد بزيارة لمعرض الشهداء وعهد بانتهاج خطى الشهداء لمواجهة العدوان كما نقل الوفد تحايا قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وفي مديرية حفاش بمحافظة المحويت بقيادة مدير المديرية خماش حبيش تتواصل الزيارات الميدانية لأسر وذوي الشهداء بالمديرية وأكد المشاركون على أهمية الوفاء مع الشهداء ومواصلة السير في الاتجاه الذي خطوه بدمائهم الزكية، كما استعرض الحضور عددا من المواقف والمحطات التي خلدتها تضحيات أولئك العظماء، مشيدين بالصمود والانتصارات التي تتوالى بفضل الله وتضحيات المرابطين والثابتين في مختلف ميادين الجهاد، كما تخلل الزيارات أهازيج وألحان شعبية وتراثية

أما في مديرية ملحان شهدت عدد من مدارس المديريات فعاليات طلابية وإذاعات مدرسية أحياءا للذكرى السنوية للشهيد تحدثت عن ثقافة الشهيد والشهادة وان الشهداء لايموتون بل أحياءا عند ربهم يرزقون

ومن العاصمة صنعاء زارت دائرة المحافظات الجنوبية في أنصار الله وعدد من القيادات الاجتماعية والثورية من أبناء محافظة شبوه أسر شهداء محافظة شبوة في العاصمة صنعاء.

وخلال الزيارة أكد الوفد على عظمة الدور البطولي الذي قام به الشهداء الابرار، وقدم الوفد تحيات قائد الثورة السيد القائد عبدالملك الحوثي لأسر الشهداء واهتمامه البالغ برعاية اسر الشهداء، وخلال الزيارات الميدانية قدم الوفد الزائر دروع الشهداء لأسرهم وذويهم ، وعبرت أسر الشهداء عن شكرها للوفد الزائر، واعتزازها باهتمام السيد القائد باسر وذوي الشهداء.

وفي محافظة حجة نظم ابناء مديرية أسلم فعالية ثقافية ومعرض لصور شهداء المديرية وفاءا وعرفانا لرجال الرجال الذين شاركوا في معركة النفس الطويل دفاعا عن دينهم ووطنهم ومظلومية شعبهم ضد العدوان السعودي الامريكي الغاشم على البلد

وأكد الحاضرون باستمرار نفيرها العام إلى الجبهات ورفدها بالمال والرجال وفاءا للدماء الطاهرة وصونا للأرض والعرض حتى يتحقق النصر أو نيل وسام الشهادة ولا شي دون هذا ، حضر الفعالية عدد من الشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من الناس بالمديرية.