صمود وانتصار

الضالع | تدشين حملة نظافة بمديرية دمت ضمن حملة التوعية بمرض الكوليرا

الضالع | تدشين حملة نظافة بمديرية دمت ضمن حملة التوعية بمرض الكوليرا

الصمود / 29 / يوليو
خاص /

دشن محافظ محافظة الضالع حنين حنين الدريب ومدير ادارة وزارة المياة والبيئة ماجد الرفاعي ومدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة ومدير مكتب المحافظ ومدير عام المديرية العقيد سلطان فاضل .اليوم حملة نظافة تتكون من رش ضبابي ورذاذي والتي ستستمر الحمله اربعة ايام متتاليه تشمل جميع احياء وحارات مديرية دمت ، في إطار حملة التوعية بمرض الكوليرا بدعم. من وزارة المياة والبيئة.

وفي التدشين أكد المحافظ الدريب أهمية تضافر جهود الجميع الحملة للحد من انتشار الأمراض ومكافحتها من خلال الحفاظ على النظافة، والتوعية بمرض الكوليرا وطرق الوقاية منه.

وأشار إلى أن تنظيم هذه الحملات يهدف إلى توصيل رسالة إلى المجتمع لمكافحة المرض من خلال النظافة وغسل الخضروات ورفع المخلفات ووضعها في الأماكن الصحيحة، لضمان سلامة صحة الجميع.

وأشاد الدريب بما تقوم به وزارة المياة والبيئة من أعمال وأنشطة توعوية وخيرية وتنموية في كثير من المجالات خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها المواطن جراء العدوان السعودي على اليمن أرضا وإنساناً.

ولفت الى وزارة المياة والبيئة باستمرار إقامة ودعم مثل هذه الحملات والأعمال والأنشطة الخيرية التي تخدم المجتمع وحمايتة من انتشار الإوبئة ولبعوض التي تنتقل الإمرض عبرها بشكل سريع وخطير ..

كما اكدا مدير ادارة وزارة المياة والبيئية أن هذه الحملة التي تنفذ بدعم من.الوزارة للتوعية بمرض الكواليرا، تستهدف العديد من المحافظات والمديريات وسيتم استهداف جميع المدارس فيها نظراً لكثرة عدد الحالات المشتبه إصابتها بمرض الكواليرا.

بدوره مدير عام المديرية سلطان فاضل أشار إلى أن فرق التوعية الميدانية بدأت بالنزول إلى عدد من الشوارع والمراكز بالمديرية للتوعية بأعراض مرض الكواليرا وكيفية الوقاية منه من خلال المحافظة على النظافة الشخصية والأماكن العامة والمنازل.