صمود وانتصار

هام.. البخيتي يطرح مبادرة لوقف الحرب في مختلف الجبهات مع الإصلاح و”الانتقالي”

هام.. البخيتي يطرح مبادرة لوقف الحرب في مختلف الجبهات مع الإصلاح و”الانتقالي”

الصمود || متابعات خاصة

أوضح عضو المكتب السياسي لأنصارالله، محمد ناصر البخيتي، سبب عدم استجابة حزب الإصلاح وما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، للدعوة التي وجهها لهما للحوار المباشر مع أنصارالله وحزب المؤتمر، واضعا مبادرة لوقف الحرب في مختلف الجبهات.

وقال البخيتي في منشور على الفيسبوك، “حتى الان لم يستجب حزب الاصلاح ولا الانتقالي لدعوتنا للحوار المباشر في اي مكان يتم الاتفاق عليه.

وبيّن البخيتي أن عدم استجابتهم تأتي “بسبب خشيتهم من رد فعل دول العدوان”.

وأمام ذلك دعا البخيتي الإصلاح والانتقالي “على الأقل” لوقف الحرب في كل الجبهات والعمل على سحب المحسوبين عليهم من جبهة الحدود لنعطي “أنفسنا فرصة كافية للتفكير بهدوء بعيدا عن لغة السلاح، وكذلك لحقن الدماء وفتح الطرق المغلقة بهدف تطبيع الوضع للعودة لطاولة الحوار ولوا في مرحلة لاحقة”.

وأشار إلى أن “المبررات الواهية والشكلية للعدوان على اليمن والحصار سقطت الآن بعد انكشاف تآمر دول العدوان واعتراف المحسوبين على هادي بسقوط شرعيته وبالتالي لم يعد هناك أي مبرر لاستمرار الحرب أو الرهان على الحسم العسكري”.

وختم: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: (لايزال المرء في فسحة في دينه ما لم يصب دما حرام) نحن حاضرين لوقف الحرب في كل الجبهات الداخلية والكرة في ملعب المجلس الانتقالي وحزب الإصلاح، اللهم إنا بلغنا اللهم فاشهد”.