صمود وانتصار

السيد نصر الله: هناك تباشير بقرب هزيمة العدوان على اليمن

السيد نصر الله: هناك تباشير بقرب هزيمة العدوان على اليمن

الصمود || متابعات

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن “اليمن اليوم في حالة من الصمود والثبات الأسطوري وهناك تباشير قرب هزيمة العدوان”.

وأشار السيد نصر الله في كلمة ألقاها عصر اليوم الجمعة في مهرجان الانتصار الكبير “نصرٌ وكرامة”، إلى أن “الذي يمنع إسرائيل من أن تشن حربا على لبنان هي قوة الردع في لبنان، وأن إسرائيل اليوم عندما لا تعتدي على لبنان هي لا تخاف فقط من حزب الله بل بدأت تدخل في حساباتها أن حربا جديدا على لبنان قد تفجر المنطقة.

وتابع: الاستناد إلى محور المقاومة يمنع الحرب على لبنان ويمنع العراق من العودة إلى الهيمنة الأميركية ويمكن أن تعود القدس والمقدسات وأن كلفة الصمود كما كان يقول قائد الثورة الإسلامية أقل بكثير من كلفة الخضوع والمساومة والاستسلام.

وقال إنه عندما بدأ الحديث عن حرب أميركية على إيران وعندما ذهبت دول عربية لدفع ترامب لخوض حرب على إيران فإن محور المقاومة هو الذي سيمنع الحرب بكل بساطة وأن هذا المحور من خلال صموده واستعداده للقتال هو من يمنع الحرب المدمرة في المنطقة والتي ستدمر فيها دول يضيع فيها حاضر ومستقبل، لافتاً إلى أن نتنياهو هو الذي يدفع باتجاه الحرب في المنطقة بالإضافة إلى السعودية.

وأضاف “نريد للحرب أن تقف في اليمن وفي سوريا ونريد للأمن والسلام أن يستقر في لبنان والعراق ونقف إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

وأكد: نحن أمام إنجاز حقيقي وكبير في ضوء تراجع الحديث والضجيج الأميركي عن الحرب ضد إيران مضيفا أن إيران لن تقبل أن تفاوض تحت الضغط وهي قوية والحرب على إيران يعني حرب على كل محور المقاومة والحرب على الجمهورية الإسلامية يعني أن كل المنطقة ستشتعل وهذا دعوة لفهم الحقائق والرسالة وصلت خلال الأيام الماضية وأدرك بعض اللاعبين الصغار في منطقتنا أن النار ستحرق وجوههم وكياناتهم.

وأضاف أن إيران تملك القوة العسكرية والشجاعة والدليل إسقاط الطائرة المسيرة الأميركية واحتجاز السفينة البريطانية قانونيا.